ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard

ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard

ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard، أصبحت مصطلحات اللغة الإنجليزية متداولة بكثرة في المجتمعات العربية للدلالة على أمور واستخدامات معينة في كافة البلاد العربية والأجنبية، وانتشرت هذه المصطلحات بشكل واسع ممّا جعلها تُستخدم بدلًا من المعنى العربي لها، ومن خلال هذا المقال سوف يُوضّح موقع مبتغى معنى كلمة بوليفارد Boulevard.

ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard

إنّ المعنى المقصود من كلمة بوليفارد (بالإنجليزية: Boulevard) هو الطريق أو الجادّة أو الشارع الذي يضم ممرات متعددة، وقد باتت هذه الكلمة مستخدمة بكثرة في الآونة الأخيرة نظرًا لانتشار الأماكن المصممّة بهذه الطريقة في كافة دول العالم، وبات العديد من الأشخاص  يتداولون هذا المسمّى للإشارة إلى هذا المكان عالميًا، فهو يُمثّل طريق طويل وعلى جانبيه تُقام المباني والمحلات التجارية وغيرها، وتصطف الأشجار والنباتات الخضراء على الجوانب بهدف جذب الزائرين، وزيادة جماليّة المكان.

شاهد أيضًا: ساعة بيج بن

معنى كلمة Boulevard بالفرنسية

تعني كلمة بوليفارد في اللغة الفرنسية؛ الشارع الواسع والعريض، والذي تصطف على جانبيه العديد من الأشجار المتقاربة من بعضها البعض، وقد انتشر وجود مناطق البوليفارد في فرنسا بشكل واسع وكبير منذ الزمن القديم، وباتت كافة الشوارع الواسعة التي يكسو جوانبها الأشجار المتراصة تُسمّى بالبوليفارد، ويجدر بالذكر أنّ أصول كلمة بوليفارد تعود إلى فرنسا، وذلك حين استخدمت الكلمة للمرة الأولى في القرن الرابع عشر، وذلك حين أمر تشارلز الخامس الفرنسيون ببناء جدار ضخم يُحيط بمدينة باريس كاملةً، من  أجل حماية المدينة من أي هجوم من الأعداء، وفي ذلك الوقت أطلق الفرنسيون على الجزء العلوي من سطح الجدار اسم البوليفارد.

شاهد أيضًا: أطول ساعة في العالم

ما معنى بوليفارد بالإنجليزي

بدأ انتشار كلمة البوليفارد في الدول الأجنبية خاصةً في الولايات المتحدة الأمركية، ثمّ أصبحت متداولة بكثرة في البلاد العربية، والتي تعني بالإنجليزي؛ شارع عريض تكتنفه الاشجار، وفي ما يأتي عدد من مرادفات كلمة بوليفارد في اللغة الإنجليزية:

  •  a wide street or thoroughfare: تعني الشارع الواسع أو الطريق العام.
  • roadway: تعني الطريق المعبد.
  • carriageway: تعني الطريق.
  • expressway: الطريق السريع.
  • turnpike: طرق رئيسية تستعمل مقابل رسوم.

بوليفارد الرياض

يُعدّ بوليفارد الرياض أحد أهم المناطق الترفيهية الرئيسية التي تُقام بها فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، ويتسّم بأنّه موسم عالمي يجذب الزائرين من كافة أنحاء العالم، إذ يُقام سنويًا في مدينة الرياض عاصمة  المملكة العربية السعودية، وممّا لا شك فيه بأنّ بوليفارد الرياض يُعدّ أكبر المناطق الخاصة بموسم الرياض، ويقع في شمال العاصمة السعودية في حي حطين، وتُقدّر مساحته بِ 900 ألف متر مربع، ويضم ممشى طويل جدًا يُقدّر طوله بِ 3 كم، ويضم عدد كبير من المسارح، والاستديوهات، وأشهر المقاهي، وأكبر المطاعم العالمية، وعدد من محال الماركات التجارية العالمية.

شاهد أيضًا: اكبر هرم في العالم

بوليفارد جدة

يتسّم بوليفارد جدة بأنّه أحد أهم مراكز التسوق الحيوية والمتكاملة في مدينة جدة في السعودية، وقد تم تشييده على مساحة كبيرة في حي الشاطئ في المدينة، واشتهرّ بتصميمه المعماري الحديث والمبتكر، وتنتشر على جوانبه العديد من المطاعم والمقاهي، ومجموعة واسعة من أرقى العلامات التجارية العريقة، وقد صُممّ بوليفارد جدة ليضم جادات حيوية، وتمتد على طول ممراته النباتات الخضراء، ويتزين بأحواض الماء المميزة، ويمتلئ بالنوافير الصغيرة التي تجذب انتباه الزائرين لجمالها، ويفتح بوليفارد جدة أبوابه للزائرين يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً.[1]

وبهذا القدر من المعلومات نصل إلى ختام هذا المقال، ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard والذي تم من خلاله توضيح معنى كلمة بوليفارد، وأصلها، ومعناها بالإنجليزية والفرنسية، والتطرّق للحديث عن بوليفارد الرياض وجدة.

420 مشاهدة

التعليقات

  1. et magnam veniam eos architecto eius ut nostrum et fugit. incidunt ducimus est quasi possimus non et aspernatur ipsam maiores magnam fugit. repellendus illum omnis tempora aut totam. ut nihil nihil harum excepturi quae. aut maiores fugit aliquam.

  2. omnis et maxime dicta earum omnis corporis itaque et sunt sapiente illo. dolor at ad consectetur laboriosam eum nam voluptas commodi sit porro distinctio placeat minima tenetur deserunt quia deserunt labore id quos veritatis.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *