أفضل جهاز ليزر في العيادات 2023

أفضل جهاز ليزر في العيادات 2023

أفضل جهاز ليزر في العيادات 2023 إذ شهدت تقنية إزالة الشعر بالليزر تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة. حيث تم تحسين أجهزة الليزر وزيادة فعاليتها في إزالة الشعر وتقليل الألم المصاحب للجلسات بحيث تحقق نتائج دائمة وفعالة في إزالة الشعر لفترات طويلة. ومن خلال مُبتغى سيتم التعرف على أفضل أنواع وتقنيات ليزر إزالة الشعر في العيادات بالإضافة إلى تقديم مميزات وعيوب كل منها.

إزالة الشعر بالليزر

يتم إزالة شعر الجسم بالليزر عن طريق توجيه شعاع ليزر ضوئي قوي نحو بصيلات الشعر. وذلك بهدف تدميرها ومنع نمو الشعر الجديد، يتم ذلك باستخدام جهاز يحتوي على مصدر ليزر يطلق شعاعًا ضيقًا من أشعة الليزر، وتعتبر هذه الطريقة طريقة فعالة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الجسم وبنتائج دائمة. كما تعمل على تقليل الشعور بالألم وعدم الراحة بعد الجلسة مقارنة بطرق إزالة الشعر التقليدية مثل الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع. ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الأمر يتطلب عدة جلسات حتى تظهر النتائج والفروقات كما لا يمكن ضمان التخلص الكامل من الشعر في جميع المناطق المعالجة. ويفضل الاستشارة من طبيب متخصص لتحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة وآمنة. إذ تجرى عمليات إزالة شعر الجسم بالليزر في عيادات طبية بإشراف أطباء وأخصائيين مؤهلين ومتدربين على استخدام الجهاز بشكل صحيح وآمن، وقادرين على تحديد ما إذا كانت هذه العملية والأشعة مناسبة لنوع الجلد والشعر لكل شخص.

أفضل جهاز ليزر في العيادات 2023

تختلف التقنية المستخدمة في إزالة الشعر بالليزر داخل العيادات من جهاز إلى آخر. فبعض الأجهزة تعتمد على شعاع الليزر الثابت في حين تستخدم بعض الأجهزة نبضات الليزر القصيرة المتتالية، كما تختلف الأجهزة في الأمان، الفعالية، السرعة، مدى الشعور بالألم، عدد الجلسات اللازمة، وأخيرًا التكلفة وسعر الخدمة. ويفضّل قبل البدء بعمل جلسات إزالة الشعر بالليزر استشارة طبيب مختص لتحديد الجهاز والتقنية المناسبة والأكثر كفاءة. ويمكن التعرف على أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر المتاحة في العيادات لعام 2023 في الأسفل.

جهاز GentleLASE Pro لإزالة الشعر

يُعدّ جهاز GentleLASE Pro الأفضل من جميع النواحي فهو آمن وفعال ودقيق وسريع ولا يسبب ألم فضلًا عن سهولة التحكم به وضبطه ليكون مستمرًا أو نبضيًا. أما بالنسبة لأنواع البشرة التي يعالجها فيعدّ الخيار الأمثل للبشرات الفاتحة وذات اللون الزيتوني وما بينهما. إذ يستطيع الجهاز الوصول إلى طبقات عميقة في البشرة وإيصال كميات مناسبة من الطاقة والحرارة إلى جذور الشعر مما يحافظ على نعومة البشرة وتأخير نمو الشعر لفترات أطول من أي جهاز آخر. في العادة يحتاج استخدام هذا الجهاز من ثلاث إلى ست جلسات ويعود ذلك إلى ملمس الشعرة ولون البشرة والجنس والمنطقة والحالة الصحية العامة.

جهاز GentleLASE Pro لإزالة الشعر

جهاز دايود diode لإزالة الشعر

تعتبر تقنية الديود لإزالة الشعر من أكثر التقنيات شيوعًا وفعالية في إزالة شعر الجسم الغامق والقاسي بشكل دائم. ويمكن استخدامها على مختلف أنواع البشرة والشعر خاصة المناطق الداكنة ومنطقتي خط الظهر والبكيني ويتطلب ذلك عدة جلسات للحصول على نتائج دائمة وآمنة وسريعة، إذ يتميز الجهاز بطول موجي كبير من 800-810 نانومتر مما يساعده على اختراق طبقات عميقة وداكنة من الجلد، فعلى عكس أشعة الليزر الأخرى يستطيع جهاز دايود التمييز ما بين الشعر والبشرة من خلال اللون مما يجعل الأشعة تسقط على الجذور مباشرة وبالتالي تدميرها، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأشعة لطيفة وآمنة على طبقة الأدمة في البشرة نظرًا لتجنب صبغة الميلانين فيها.

جهاز دايود diode لإزالة الشعر

جهاز إندياج Nd:YAG لإزالة الشعر

يتميز ليزر إندياج المتخصص بإزالة الشعر بكونه ثنائي الطول الموجي تصدر منه أشعة تحت حمراء تناسب جميع أنواع البشرة الفاتحة والآسيوية والداكنة ووفقًا للخبراء فيُعدّ خيارًا مثاليًا للبشرة السمرا بالشعر الداكن،  ويستخدم الجهاز الكربون الذي يعمل على اختراق بصيلات الشعر، ومن ثم يتم استهداف الكربون مرة أخرى لإزالة الشعر بفعالية، يقوم هذا الجهاز على معالجة  مساحات كبيرة من البشرة وتحقيق نتائج مميزة بالإضافة إلى تأخير نمو الشعر إلى فترات طويلة فضلًا عن خلو العملية من الألم بفضل جهاز التبريد المرفق معه.

جهاز إندياج Nd:YAG لإزالة الشعر

جهاز الروبي Ruby لإزالة الشعر

يُعد جهاز الروبي Ruby من أحدث التقنيات المتاحة لإزالة الشعر، حيث يعمل بفعالية على جميع أنواع البشرة والشعر خاصة لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، يقلل هذا الجهاز من الألم والتهيج الناتج عن الجلسة بشكل واضح بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى لاحتوائه على نظام تبريد يساعد على استهداف البصيلات فقط ومنع تضرر أنسجة الجلد، كما يقوم بإزالة الشعر لفترات طويلة أو ظهورها بسماكة وكثافة أقل ويحتاج إلى عدة جلسات لتحقيق نتائج فعالة مع الحرص على استخدامه بعناية من قبل  خبراء متخصصين حتى لا يتسبب في أي ضرر للجلد أو العينين.

جهاز الروبي Ruby لإزالة الشعر

جهاز الكسندرايت Alexandrite لإزالة الشعر

يُعد جهاز أليكسندرايت من أجهزة الليزر الشائع استخدامها في العيادات لإزالة الشعر والنمش. والذي يكون أقرب ما يكون إلى جهاز روبي ولكن بطول موجي أعلى يصل إلى 755 نانومتر. حيث يقوم الجهاز بامتصاص الميلانين في الشعر. مما يساهم في إزالة بصيلات الشعر بشكل دائم أو إبطاء نموه بشكل كبير دون التأثير على الأنسجة أو الجلد المحيط. ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الجهاز فعال مع جميع أنواع الشعر السميك والخفيف والبشرتين الفاتحة والحنطية فضلًا عن تغطيته لمساحات كبيرة من البشرة مما يجعله أسرع في إحداث الفرق.

جهاز الكسندرايت Alexandrite لإزالة الشعر

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر كانديلا

يعد جهاز كانديلا من أفضل الأجهزة المستخدمة لإزالة الشعر في العيادات. إذ يتمتع بعدة إصدارات مميزة جعلته رائدًا في سوق أجهزة إزالة الشعر. ويستخدم هذا الجهاز أنواعًا من الليزر ذات طاقة عالية جدًا. كليزر ألكساندرايت الذي يصدر أشعة قصيرة الموجة وذات تقارب عالٍ بحيث تصل إلى بصيلات الشعر لمنع نموها لفترة طويلة دون الإضرار بالبشرة. كما يمكن لجهاز كانديلا تقليل ظهور الشعر على المدى البعيد دون الحاجة لاستخدام المخدرات الموضعية. إذ يحتوي على وحدات تبريد تحمي البشرة من درجات الحرارة العالية التي يمكن أن تؤذيها.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر ديكا

يستخدم جهاز ديكا تقنيات متعددة مثل إندياج وألكساندرايت. مما ساهم في تحقيق نتائج دقيقة جدًا في إزالة الشعر، دون التسبب بأي ضرر مباشر على الجلد. إذ أنّ الجهاز لا يلامس البشرة خلال الجلسة ويحتوي على وحدات تبريد تعمل على تقليل الألم خلال الجلسة. وهو مناسب للاستخدام على جميع أنواع البشرة والشعر سواءً كان سميك أو خفيف بحيث يحقق كفاءة تصل إلى 90% من إزالة الشعر، وكغيره من الأجهزة الأخرى فإنه يسبب تغير في لون الجلد وبدرجة خفيفة بعد الجلسة مباشرة بالإضافة إلى ظهور الندبات.

ايهما افضل جهاز دايود ام كانديلا

 يستخدم جهاز دايود لإزالة الشعر تقنية تبريد طبقات الجلد العليا وبطول موجي عالي. مما يجعله أكثر أمانًا وأقل آثارًا وأكثر فاعلية في إزالة الشعر الداكن كالمناطق الحساسة. ومع ذلك، فإن طريقة تشغيله صعبة بعض الشيء. مما يجعل استخدام جهاز كانديلا البديل الأفضل. إذ يحتوي جهاز كانديلا أيضًا على تقنية التبريد ويناسب جميع درجات البشرة. وعادة ما يتطلب عددًا أقل من الجلسات لتحقيق النتائج المرغوبة. فضلًا عن سهولة استخدامه وسرعته نظرًا لتغطيته لمساحات كبيرة كالظهر والصدر.

الفرق بين جهاز كانديلا و سيناشور

يستخدم جهازي سيناشور وكانديلا النوع نفسه من الأشعة وهو ألكسندرايت بطول موجي 755 نانومتر. ولكن يتميز جهاز سينشور بعدم ملامسته للجلد. وبوجود نوع آخر من الليزر وهو إندياج 1064 نانومتر الذي يعدّ من أأمن أنواع الليزر. ويختلف الجهازين أيضًا من حيث تقنية التبريد المستخدمة إذ يستخدم كانديلا تقنية DCD التي تتمثل بضخ سائل بارد قبل كل ومضة. في حين أنّ سينشور يستخدم تقنية Air cooling التي تتمثل بنفث الهواء من خلال أنبوب منفصل مما يساهم في تخفيف الألم ومنعه تمامًا وتبريد مساحة أكبر لمنع تحفيز الشعر كما هو الحال في ليزر كانديلا. بالإضافة إلى ذلك فإنّ قوة النبضة في كانديلا ثابتة عند 3 مللي/ثانية في حين أنّه يمكن التحكم بها حسب كل شخص في سينشور.

الفرق بين الليزر المنزلي وليزر العيادات

تختلف أجهزة الليزر المستخدمة في العيادات عن الأجهزة المنزلية من حيث قوتها وطاقتها والحرارة التي تنتجها. فعادة ما تكون أجهزة الليزر في العيادات أكثر قوة وتستخدم طاقة أعلى بكثير مما يستخدم في الأجهزة المنزلية. وبسبب ذلك، يمكن لأجهزة الليزر في العيادات إزالة الشعر بفعالية أكبر وبسرعة أكبر مما يمكن للأجهزة المنزلية. وبما أنّ أجهزة الليزر في العيادات تنتج درجات حرارة أعلى بكثير من الأجهزة المنزلية. فإنه يساعد على توجيه الليزر بدقة أكبر نحو مصدر الشعر وتدميره بفعالية وسرعة أكبر. وبشكل عام، يعتبر استخدام أجهزة الليزر في العيادات أكثر أمانًا وفعالية من استخدام الأجهزة المنزلية. خصوصًا عند التعامل مع الشعر الكثيف أو المناطق الحساسة.

مقالات ذات صلة

يمكن أيضًا الاطلاع على المقالات الآتية:

أسئلة شائعة

فيما يلي أبرز الأسئلة الشائعة حول ليزر إزالة الشعر:

  • هل جهاز ديكا يفتح البشرة؟
    • نعم من الممكن أن يقوم جهاز ديكا بتفتيح البشرة وإزالة الشعر في نفس المنطقة.
  • هل جهاز كانديلا جنتل ليزر مناسب للبشرة السمراء؟
    • نعم جهاز كانديلا جنتل ليزر مناسب للبشرة السمراء وجميع أنواع البشرة.
  • ما هو افضل جهاز ليزر للبشرة السمراء؟
    • افضل جهاز ليزر للبشرة السمراء هو جهاز كانديلا جنتل ليزر.
  • ما هو افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في المنزل؟
    • افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في المنزل بناءً على التجارب هو فيليبس لوميا.
وبهذه المعلومات نصل إلى نهاية مقال أفضل جهاز ليزر في العيادات 2023. الذي تم من خلاله التعرف على مفهوم إزالة الشعر بالليزر وأفضل أنواع وتقنيات ليزر إزالة الشعر في العيادات بالإضافة إلى تقديم مميزات وعيوب كل منها.

406 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *