وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق “السبب والتفاصيل”

وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق “السبب والتفاصيل”

وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق “السبب والتفاصيل” إذ بدأت رحلة فينابلز في عالم كرة القدم كلاعب، حيث جذب انتباه الجماهير بمهاراته وأدائه المتميز كظهير أيمن، ولعب في عدة أندية بارزة، بما في ذلك تشيلسي وإيفرتون وأستون فيلا وبورتسموث، ومن خلال هذا المقال سوف يتحدث موقع مبتغى عن وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق بشكل مفصّل.

من هو تيري فينابلز ويكيبيديا

تيري فينابلز هو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق ومدرب كرة قدم، شارك كظهير أيمن خلال مسيرته الاحترافية في عدة أندية، بما في ذلك تشيلسي وإيفرتون وأستون فيلا وبورتسموث، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال فترته مع تشيلسي، حيث فاز بالعديد من البطولات بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز. وبعد اعتزاله كلاعب، تحوّل فينابلز إلى مجال التدريب، و كما عمل كمساعد مدرب في تشيلسي تحت قيادة جوزيه مورينيو. وفي عام 2008. تولى منصب مدرب إنجلترا الوطنية للشباب الأقل من 21 عامًا. وفي عام 2016 خاض فينابلز تجربة التدريب كمساعد مؤقت للمنتخب الوطني الإنجليزي بقيادة سام ألاردايس.

اقرأ أيضًا: من هو راجح الحارثي ويكيبيديا السيرة الذاتية

 تيري فينابلز السيرة الذاتية

ندرج في ما يأتي نبذة عن السيرة الذاتية لمدرب انجلترا السابق تيري فينابلز:

  • الاسم: تيري فينابلز.
  • الاسم بالإنجليزي: Terry Venables.
  • تاريخ الميلاد: 6/1/1943
  • الجنسية: انجلترا.
  • العمر: توفيّ عن عمر يناهز 80 عامًا.
  • تاريخ الوفاة: 25/11/2023. تيري فينابلز السيرة الذاتية

وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق

كما أُعلن اليوم الأحد الموافق للخامس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2023 عن وفاة لاعب نادي توتنهام ومدربه السابق تيري فينابلز. وذلك عن عمر يناهز الثمانون عامًا، حيث أعلنت ادارة النادي عن حزنها الشديد تجاه هذا الخبر المؤسف، وأعلنوا الحداد على روحه، وبأنّهم سيقفون دقيقة صمت على روحه قبل خوضهم لمباراتهم التي ستقام اليوم الأحد أمام أستون فيلا، وفي ذات السياق أعلن لاعبوا النادي بأنّه سيرتدون الشارات السوداء على قمصانهم للتعبير عن مشاعر حزنهم وحدادهم على وفاة مدربهم السابق.

سبب وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق

توفيّ مدرب انجلترا السابق تيري فينابلز نتيجةً لمعاناته الطويلة مع المرض، إذ أعلنت أسرة تيري بأنّه عانى على مدى سنوات طويلة من المرض الذي أدى إلى وفاته، وقد أعربت عائلة الفقيد عن حزنها الشديد على وفاته واصفونه بأنّه كان أبًا حنونًا وأبًا رائعًا، ويذكر أنّ تيري فينابلز تولى تدريب مجموعة من الأندية من ضمنها توتنهام هوتسبير وقاده للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1990-1991، وخلال مسيرته المهنية قام بتدريب كريستال بالاس وليدز يونايتد الإنجليزيين وبرشلونة الإسباني.

اقرأ أيضًا: من هي الطالبة الزين الطيار ويكيبيديا

تفاصيل وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق

أعلنت عائلة المدرب السابق لنادي انجلترا تيري فينابلز عن وفاة تيري عن عمر يناهز 80 عامًا إثر صراع طويل مع المرض، إذ نعت عائلته فقيدها قائلةً “نشعر بحزن بالغ بسبب وفاة زوج وأب رائع رحل في سلام أمس بعد صراع طويل مع المرض”. وقد كان فينابلز يُعرف بقدرته الفنية والتكتيكية كمدرب. حيث شغل منصب المدرب الرئيسي لمجموعة من الأندية مثل أستون فيلا وأستون فيلا وميدلزبره. ومن أبرز إنجازاته البارزة الوصول إلى نهائي كأس إنجلترا في عام 2015 مع أستون فيلا.

كم عمر تيري فينابلز مدرب انجلترا السابق

توفيّ تيري فينابلز المدرب السابق لنادي انجلترا عن عمر ثمانين عامًا، حيث أنّه ولد في عام 1943م. وفي شهر يناير من عام 2023 أتمّ الراحل عامه الثمانون. وخلال سنوات عمره قدمّ الراحل لكرة القدم الكثير من الإنجازات، وقاد العديد من الأندية الأوروبية نحو النجومية والنجاح، والتي من أبرزها نادي انجلترا، و يجدر بالذكر أنّه بدأ مسيرته الرياضية منذ عام 1958. حين انضمّ لنادي تشيلسي تحت 23 سنة والأكاديمية.

و في الختام وإلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله عن وفاة تيري فينابلز مدرب إنجلترا الاسبق “السبب والتفاصيل”، حيث تمّ الحديث عن تيري فينابلز ويكبيديا. علاوة على ذلك ادراج نبذة عن سيرته الذاتية، والتطرق للحديث عن عمره. ووفاته وتفاصيل الوفاة.

141 مشاهدة

التعليقات

  1. Thank you. I’ve been looking for information regarding this subject for a long, and yours is the greatest I’ve found so far. But what about the bottom line? Are you sure about the supply?

  2. I’m grateful. I have spent a long time looking for information on this subject, and yours is the greatest I have come across so far. However, what about the revenue? Are you positive about the source?

  3. You are truly an accomplished webmaster. The site loads in an astounding amount of time. It appears that you are employing some sort of unique technique. Furthermore, the contents are flawless; you have accomplished an outstanding job on this subject.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *