هل ايلون ماسك يدعم اسرائيل أم فلسطين

هل ايلون ماسك يدعم اسرائيل أم فلسطين

هل ايلون ماسك يدعم اسرائيل أم فلسطين مالك منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أو “تويتر” سابقًا والذي ظهر له عدة مشاركات في الآونة الأخيرة وتحديدًا أثناء هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في غزة، ومن خلال موقع مبتغى سيتم التعرف على موقف رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك تجاه هجوم إسرائيل على غزة.

هل ايلون ماسك يدعم اسرائيل أم فلسطين

بحسب مشاركات إيلون ماسك الأخيرة عبر منصته “إكس” يتبين أنّه لا يدعم إسرائيل وذلك لانتقاده العدوان الأخير ضد الأبرياء والمدنيين في غزة، فمنذ بداية الحرب على غزة قام إيلون ماسك عبر حسابه الشخصي على إكس بمشاركة عدة تغريدات متوازنة تدعو إلى تحكيم العقل ووقف الحرب وإحلال السلام، وأضاف أمنيته بأن يكون جميع البشر سعداء بغض النظر عن العرق أو العقيدة أو الدين.

هل ايلون ماسك يدعم اسرائيل أم فلسطين

هل ايلون ماسك يدعم فلسطين

لم يصرح إيلون ماسك دعمه الواضح لفلسطين ولكن ظهر من خلال مشاركاته على منصة إكس دعمه غير المباشر لأهل غزة إذ غرّد بأن جميع شواحن تسلا الفائقة في فلسطين مجانية فرد أحد المتابعين بعدم وجود كهرباء في غزة فرد عليه ماسك بتمنيه عودة الكهرباء والخدمات الأساسية بسرعة إلى غزة، وفي الثامن والعشرين من أكتوبر أعلن ماسك عن دعمه الاتصالات الفضائية في غزة عبر منظمات الإغاثة المعترف بها.

هل ايلون ماسك معادي للسامية

نعم تبين أن إيلون ماسك من داعمي معادي السامية إذ قام بالرد على شخص قام بنشر تغريدة على إكس انتقد فيها فيديو يؤكد خطة إسرائيل السرية التي تتمثل في إحضار مهاجرين غير نظاميين إلى أمريكا بهدف إضعاف سيطرة الغالبية البيضاء، وكان رد ماسك “لقت قلت الحقيقة الفعلية” مما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية ورابطة مكافحة التشهير بمهاجمته ورفع أكثر من 150 دعوة قضائية ضده بالإضافة إلى دعوة الشركات كجوجل وآبل وأمازون إلى وقف الإعلانات على منصته “إكس”.

هل شركات ايلون ماسك مقاطعة

لا تُعد الشركات التي تعود ملكيتها إلى إيلون ماسك من ضمن الشركات المقاطَعة بسبب دعمها لإسرائيل، فمنذ بداية العدوان على غزة وهو يدعو إلى السلام ووقف إطلاق النار، أما بالنسبة للموقف الإسرائيلي فبعد اتهام ماسك بمعاداته لليهودية قامت العديد من الشركات العالمية بمقاطعة شركاته ووقف التعامل معها.

مقالات مقترحة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:

أسئلة شائعة

  • ما هي الدول التي تدعم إسرائيل؟
    • أبرز الدول التي تدعم إسرائيل هي فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.
  • كيف دعم إيلون ماسك قطاع غزة؟
    • دعم إيلون ماسك قطاع غزة بتوفير الاتصالات عبر الإنترنت من خلال الأقمار الاصطناعية
وبهذه المعلومات نصل إلى نهاية مقال هل ايلون ماسك يدعم اسرائيل أم فلسطين الذي تم من خلاله التعرف على موقف رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك تجاه هجوم إسرائيل على غزة.

253 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *