موعد صلاة العيد 2023 في المدينة المنورة

موعد صلاة العيد 2023 في المدينة المنورة

موعد صلاة العيد 2023 في المدينة المنورة حيث يحرص المسلمون في كافة أنحاء العالم على أداء صلاة العيد لعيد الفطر وعيد الأضحى، فهي من الهدي النبوي، وبها يعبر المسلمون عن شكرهم لله تعالى أن أعانهم على صيام الشهر الفضيل، بالتالي ومن خلال هذا المقال سوف يوضّح موقع مبتغى موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة، والحديث عن صلاة العيد بشكل مفصّل.

صلاة العيد 2023

تعدّ صلاة العيد من الصلوات التي يؤديها المسلمون في صباح يوم عيد الفطر وفي صباح يوم عيد الأضحى، حيث يلقي الإمام قبل الصلاة خطبة قصيرة على المصلين، ثمّ تؤدى الصلاة بركعتين جماعة، بحيث تبدأ الركعة الأولى بتكبيرة الإحرام، ويتبعها سبع تكبيرات بصوت جهري، مع رفع الكفين بمحاذاة المنكبين، وبعد إتمام التكبيرات تقرأ سورة الفاتحة وسورة الأعلى أو الغاشية، ثم يركع المصلون، والقيام من الكوع، ثم السجود. وفي الركعة الثانية يكبّر المصلون خمس تكبيرات. ثمّ قراءة الفاتحة وسورة الشمس وإتمام أركان الصلاة.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

موعد صلاة العيد 2023 في المدينة المنورة

إنّ موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة لعام 2023 يكون في تمام الساعة 6:07 صباحًا. إذ أعلن وزير الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية الدكتور عبد اللطيف الشيخ. من خلال منصة تويتر بأنّ موعد صلاة العيد يكون بعد شروق الشمس بربع ساعة، وذلك في كافة المدن السعودية وبناءً على توقيت أم القرى، وبالتالي يختلف موعد صلاة عيد الفطر ما بين مدينة وأخرى بناءً على وقت شروق الشمس في كل مدينة.

وهكذا، نصل إلى نهائة هذا المقال الذي وضحنا من خلاله موعد صلاة العيد 2023 في المدينة المنورة. بالإضافة إلى ذلك التطرّق للحديث عن صلاة العيد لعام 2023 في الدول الإسلامية.

713 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *