موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء والتي جاءت ضمن سلسلة اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود بمواكبة المملكة العربية السعودية للتطور العلمي والتكنولوجي عالميًا، إذ جاء قرار إطلاق الرحلة بدعم من سموّه، ومن خلال هذا المقال سوف يُوضّح موقع مبتغى موعد رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء، بالإضافةإلى ذلك الحديث عن الرحلة بشكل مفصّل، والأهم من ذلك كله بيان مجالات التجارب الفضائية السعودية.

رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

جاء الإعلان عن رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء بدعم من الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس المجلس الأعلى للفضاء، وهذا يعني دعمه المتواصل لفئة الشباب السعودي وتمكينهم من اللحاق بركب التكنولوجيا والتطور البحثي عالميًا، حيث تشمل الرحلة إجراء 11 تجربة بحثية علمية رائدة في عدد من المجالات والتي تتمثل بالجاذبية الصغرى، والأبحاث البشرية، وعلوم الخلايا، وعمل الأمطار الصناعية في الجاذبية الصغرى، وبالتالي سوف تُساهم هذه التجارب في تحقيق استكشافات مستقبلية في عدة مجالات.رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

إنّ موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء سيكون في شهر مايو المقبل لعام 2023، وذلك بعد ما أعلن وزير الاتصالات السعودي عبد الله بن عامر السواحة عبر حسابه على منصة تويتر عن موعد انطلاق الرحلة، وفي نفس السياق أكدّت شركة “أكسيوم سبيس” على موعد الرحلة التي من المقرر أن تضم رائديّ الفضاء علي القرني، وريانة برناوي، كما أنهما التحقا ببرنامج تدريبي مُتخصص بإجراء التجارب العلمية وذلك أثناء رحلتهما إلى الفضاء في غضون التجهيز للرحلة.

اقرأ أيضًا: الكويت إلى الفضاء

أهمية رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

أكدّت الجهات المسؤولة عن رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء بأنّ هذه الرحلة التي هي الأولى من نوعها لها أهمية كبيرة للمملكة العربية السعودية، ويتضّح ذلك من خلال الآتي:

  • للتوضيح الرحلة هي استكمال لبناء قدرات الشباب الوطنية في مجال الرحلات المأهولة إلى الفضاء.
  • أتاحت هذه الرحلة الفرصة للشباب السعودي من الاستفادة من الفرص الواعدة المقدمة من قِبل قطاع الفضاء وصناعاته عالميًّا.
  • قبل كل شيء تمنح هذه الرحلة المملكة العربية السعودية فرصة المساهمة في الأبحاث العلمية التي تصب اهتمامها في خدمة البشرية.
  • من ناحية أخرى مكنّت هذه الرحلة السعودية من الإسهام في في عدد من المجالات الهامة دوليًا عل سبيل المثال؛ الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.
  • في نفس السياق ساهمت الرحلة في تحسين المستوى العلمي والتكنولوجي للممكلة، علاوة على ذلك تمنحها فرصة منافسة الدول الأجنبية المتقدمة.
  • على سبيل المثال مثلّت الرحلة الفضائية فخر للوطن، كونها الأولى من نوعها، والتي بالتأكيد أتاحت الفرصة للجميع بالاستفادة من البحوث العلمية والدراسات الدقيقة في مجال الفضاء.

اقرأ أيضًا: الهواء عنصر ام مركب

مجالات التجارب الفضائية السعودية

تحرص الهيئة السعودية للفضاء على تنظيم برامج الرحلات الفضائية المأهولة بانتظام. وذلك بهدف تمكين الإنسان من إجراء سلسلة من الأبحاث والابتكارات العلمية التي هدفها مواكبة الثورة العلمية عالميًا، وقد جاءت هذه الرحلات للبحث والتطوير في عدة مجالات والتي من أبرزها:

  • إجراء ستة تجارب في الدماغ والجهاز العصبي.
  • إجراء أربعة تجارب في الخلايا المناعية.
  • إجراء تجربة واحدة في الاستمطار.
  • من ناحية أخرى إجراء ثلاثة تجارب تعليمية وتوعوية في بيئة الجاذبية الصغرى.

وهكذا، نصل لختام مقالنا. الذي تحدثنا من خلاله عن مَوعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء. علاوة على ذلك الحديث عن رحلة ريانة وعلي إلى الفضاء بشكل مفصّل. ومن ناحية أخرى بيان أهمية هذه الرحلة. والأهم من ذلك كله تطرقنا للحديث عن مجالات التجارب الفضائية للسعودية.

197 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *