من هي ناهد فريد شوقي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ناهد فريد شوقي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ناهد فريد شوقي ويكيبيديا السيرة الذاتية والتي وافتها المنية في الخامس من شهر ديسمبر 2023 ميلادي، حيث إنّ جمهورية مصر العربية خسرت إحدى قاماتها الفنية المعروفة والمحبوبة، التي كانت معروفة بمسيرتها المليئة بالإنجازات المميزة والتي أثرت في قلوب الجماهير العربية، ومن خلال موقع مبتغى سيتم التعرف على ناَهد شَوقي.

من هي ناهد فريد شوقي ويكيبيديا

ناهَد فرَيد شَوقي هي منتجة مصرية وهي ابنة الفنان الراحل الكبير فريد شوقي والفنانة الراحلة هدى سلطان، ولدت في 25 ديسمبر 1950، وقد ساهمت بشكل كبير في صناعة السينما المصرية من خلال مشاركتها في الإنتاج السينمائي باسمها الخاص، وقدمت ناهد عدة أعمال فنية، من بينها فيلم هيستيريا الذي أخرجه عادل أديب وشارك في بطولته الفنان الراحل أحمد زكي في عام 1998، كما قامت بإنتاج فيلم من نظرة عين الذي شاركت في بطولته الفنانة منى زكي، وكان زميلها في البطولة عمرو واكد.

من هي ناهد فريد شوقي ويكيبيديا

ناهد فريد شوقي السيرة الذاتية

يمكن الاطلاع على تفاصيل السيرة الذاتية للفنانة ناَهد فرَيد شوَقي من خلال التالي:

  • الاسم: ناَهد فرَيد شوَقي.
  • تاريخ الميلاد: الخامس والعشرون من شهر ديسمبر 1950 ميلادي.
  • الجنسية: المصرية.
  • الديانة: الإسلام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • الزوج: مدحت السباعي.
  • الأبناء: فريد المرشدي/ ناهد السباعي/ محمد السباعي.
  • اسم الأب: الفنان العملاق فريد شوقي.
  • اسم الأم: الفنانة الجميلة هدى سلطان.
  • المهنة: منتجة مصرية.
  • العمر: 72 عاماً.
  • تاريخ الوفاة: الخامس من ديسمبر 2023.

 ناهد فريد شوقي مواليد اي عام

ناَهد فَريد شوَقي وُلدت في الخامس والعشرين من ديسمبر 1950، ولها إسهامات كبيرة في صناعة السينما المصرية، حيث قامت بتأسيس شركة إنتاج خاصة باسمها.، وقادت هذه الشركة في إنتاج العديد من الأفلام التي تركت بصمتها في المشهد السينمائي المصري، وقامت بدور المنتجة التنفيذية والمشرفة على الإنتاج لعدة مسلسلات تلفزيونية.

كم عدد اولاد  ناهد فريد شوقي

َناهد فرَيد شوَقي خضعت لتجربة الزواج مرتين ولديها ثلاثة أبناء من هاتين العلاقتين، من زواجها الأول أُنجب فريد المرشدي. أما من زواجها الثاني مع المخرج مدحت السباعي، فأُنجبت ابنة الفنانة ناهد السباعي، وهي الممثلة ناهد السباعي، والمخرج محمد السباعي، وبفضل مسيرتها الفنية الطويلة وإسهاماتها الكبيرة في الصناعة السينمائية المصرية، تركت نَاهد فريَد شوقيَ إرثًا فنيًا وعائليًا يظل حاضرًا في ذاكرة الفن المصري.

وفاة فريد ناهد شوقي

توفيت المنتجة المصرية نَاهد فريدَ َشوَقي في الثلاثاء، الموافق 5 ديسمبر 2023، وفقًا للتقويم الميلادي. تزامن ذلك مع اليوم 21 من شهر جمادى الأولى لعام 1445 هجريًا. أعلنت ابنتها الفنانة ناهد السباعي عبر حسابها الشخصي بكلمات مؤثرة: “توفيت إلى رحمة الله أمي، وكل حياتي ناهد فريد شوقي. الجنازة ستقام عصراً في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد. البقاء والدوام لله وحده.”

سبب وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي

تُرجح أن سبب وفاة المنتجة ناَهد فَريد شوقَي يعود إلى تعرضها لوعكة صحية شديدة أدت إلى دخولها المستشفى في مدينة الشيخ زايد بجمهورية مصر العربية. رغم تلقيها علاجًا صحيًا سريعًا، إلا أن جسدها لم يستجب، وفارقت الحياة فورًا. يُعلم أن جثمانها سيتم تشييعه من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد بعد صلاة العصر اليوم.

كم عمر ناهد فريد شوقي عند الوفاة

ناهَد فَريد شوقَي توفيت في عمر يناهز 72 عامًا، حيث وُلدت في 25 ديسمبر/كانون الأول عام 1950 في جمهورية مصر العربية، وقضت حياتها وتربت وتوفيت في وطنها. كانت ابنة للفنان الكبير فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، وكانت شقيقة للفنانة رانيا فريد شوقي. كما كان لها أبناء من زواجها الأول، وهم الفنان الراحل فريد المرشدي، والفنانة ناهد السباعي من زواجها الثاني مع المخرج مدحت السباعي.

مقالات مختارة

نرشح قراءة المقالات التالية:

المراجع

وبهذا القدر نصل لختام مقال منَ هي ناهدَ فريَد شوقيَ ويَكيبيديا الَسيرة الذاتَية، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسبب وفاتها، وما هو موعد صلاة الجنازة.

المراجع

  1. https://elcinema.com/person/1088394/
110 مشاهدة

التعليقات

  1. I would claim that a true assistance is involved in producing excellent posts. It’s my first time visiting your website, and I’m amazed at how much research you did to produce such a fantastic article. Fantastic work!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *