من هو فايز الدويري

من هو فايز الدويري

من هو فايز الدويري حيث نال المحلل العسكري فايز الدويري في الآونة الأخيرة اهتمامًا واسعًا من قِبل أبناء الشعب العربي، وذلك بعد تقديمه لتحليلات عسكرية منطقية، ومشاركته لآرائه السياسية في ما يخص ملف غزة. ومن خلال هذا المقال سوف يوضّح موقع مبتغى مَن هو فايز الدويري. والحديث عنه بشكل مفصل.

من هو فايز الدويري

اللواء فَايز محمد حمدي الدوِيري، يعدّ أحد أبرز المحللين السياسيين في الوطن العربي، وهو خبير عسكري واستراتيجي ولد في الأردن وتحديدًا في محافظة اربد ، ودرس في الكلية العسكرية حتى تخرج منها برتبة ملازم ثاني في عام 1973م، ومنذ ذلك الوقت التحق اللواء الدويرِي بسلاح الهندسة الملكي في المملكة الأردنية الهاشمية، واستمرّ في الخدمة العسكرية حتى أنهى خدمته برتبة لواء بعد أن كان قائدًا لكلية القيادة والأركان الأردنية.

فايز الدويري السيرة الذاتية

ندرج في ما يأتي نبذة عن السيرة الذاتية للخبير العسكري اللواء فَايز الدويرِي:

  • الاسم: فَايز محمد حمدي الدويرِي.
  • تاريخ الميلاد: 3 مارس من عام 1952.
  • العمر: بلغ في عام 2023 عامه 71 عامًا.
  • الدراسة الجامعية: تخصص في إدارة الأعمال، ودرجة الدكتوراه في فلسفة التربية.
  • الجنسية: الجنسية الأردنية.
  • مكان الولادة: الأردن، بلدة كتم في محافظة إربد.
  • المناصب العسكرية: عمل مدرسًا في كلية القيادة والأركان على مدى 4 سنوات، و بعد ذلك تولى منصب مدير سلاح الهندسة الملكي الأردني، ونال منصب قائدا لكلية القيادة والأركان الأردنية برتبة لواء.فايز الدويري السيرة الذاتية

فايز الدويري من أي بلد

تعود أصول المحلل والخبير العسكري والاستراتيجي اللواء المتقاعد فَايز الدُويري إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أنّه ولد في محافظة اربد في عام 1952م، وذلك تحديدًا في مدينة كتم الواقعة شمال الأردن، وإذ حظيّ الدوِيري بشهرةً واسعة في الآونة الأخيرة بعد مشاركاته الواسعة في التحليل العسكري للوضع في غزة، إذ قدمّ الدويري تحليلات واسعة وآراء سياسية تنمّ عن مدى فهمه الواسع للوضع السياسي الراهن في المنطقة، وخبرته الشاملة في مجال العلوم السياسية والتحركات العسكرية.

اقرأ أيضًا: من هي الاميرة نورة بنت سعود بن عبدالله بن جلوي آل سعود ويكيبيديا

انستقرام فايز الدويري

يمتلك الخبير العسكري اللواء المتقاعد فايِز الدويرِي حسابًا رسميًا على منصة الانستقرام، والذي يشارك من خلاله مع متابعيه من مختلف دول العالم العربي آرائه العسكرية والسياسية في المجالات المختلفة، وبالتأكيد بات الدويرِي في الآونة الأخيرة محط اهتمام العديد من الأشخاص، ونال شهرةً واسعة، ويمكن الاطلاع على صفحة الدويرِي على الانستقرام عبر الرابط التالي “من هنا” مباشرةً.

وإلى هنا، نصل إلى نهاية هذا المقال الذي أجبنا من خلاله على سؤال مَن هُو فايِز الدويرِي. حيث تمّ التطرّق للحديث بشكل مفصّل عنه. وادراج نبذة عن السيرة الذاتية له، وبالتالي التطرّق لتوضيح أصول فايِز الدويرِي وبيان من أي بلد هو. وأخيرًا ادراج حساب اللواء فَايز الدويرِي على موقع انستقرام.

315 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *