مقدار زكاة الفطر في السعودية 1444

مقدار زكاة الفطر في السعودية 1444

مقدار زكاة الفطر في السعودية 1444، وهي فرض على الفرد سواء كان ذكر أو أنثى أو كبيرًا أو طفلًا، والحكمة من فرضها هو تزكية نفس المؤمن وتطهيرها من أي لغو تخلل صيامه وقيامه في شهر رمضان المبارك، وسيعرض موقع مبتغى عبر هذا المقال قِيمة ومقدار زكاة الفطر في السعودية، وكيف يمكن دفعها أون لاين.

مقدار زكاة الفطر في السعودية 1444

إن مقدار زكاة الفطر في دولة السعودية هو صاع من قوت أهل البلد، إذ يمكن دفع زكاة الفطر بصاع من الأرز أو القمح أو الشعير، وغيرها مما يقتات به الناس، ويعادل الصاع نحو 2.5 كيلو جرام، كما يمكن دفعها نقدًا، وهي واجبة على كل مسلم معه ما يكفيه ويزيد عن حاجته من القوت.

اقرأ أيضًا: هل المطر من علامات ليلة القدر

قيمة زكاة الفطر في السعودية

إن قيمة زكاة الفطر في دولة السعودية هو 21 ريال سعودي، ويبدا وقتها مع غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان المبارك، وينتهي مع وقت صلاة العيد، ولا يجوز تأخير إخراجها عن ذلك، بينما أباح بعض العلماء التعجيل في إخراجها بيوم او يومين من نهاية الشهر الفضيل.[1]

اقرأ أيضًا: صلاة ليلة القدر كم ركعة

دفع زكاة الفطر اون لاين في السعودية

يمكن دفع زَكاة الفِطر اون لاين في السعودية عبر الرابط: zakaty.gov.sa، والذي يعرض صفحة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والذي يمكن من خلالها إخراج قيمة زَكاة الفِطر نقدًا لتصل إلى صندوق التكافل الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تطرقنا من خلال المقال إلى ذكر مقدار زكاة الفطر في السعودية 1444، كما أدرجنا أيضًا مقدار زَكاة الفِطر في السعودية وطريقة دفعها أون لاين.

173 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *