مقدار زكاة الفطر في البحرين 2023

مقدار زكاة الفطر في البحرين 2023

مقدار زكاة الفطر في البحرين 2023، إذ إنها واجبة على كل مسلم سواء كان ذكر أو أنثى أو كبيرًا أو صغيرًا، وذلك كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، ويجب على المسلم أن يُخرجها في وقتها وهو مع غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان المبارك، وسيعرض موقع مبتغى عبر هذا المقال مقدار وقيمة زَكاة الفطر في البحرين، وكيف يُمكن دفعها أون لاين.

مقدار زكاة الفطر في البحرين

إن مقدار زكاة الفطر في دولة البحرين هو صاع من قوت أهل البلد، سواء من القمح أو الأرز أو الشعير وغيرها، ويقدر الصاع بنحو 2.5 كيلو جرام، كما يمكن دفع قِيمة زَكاة الفِطر نقدًا، وينبغي عدم التأخر في إخراجها، إذ ينتهي وقتها مع صلاة العيد، ومن تأخر عن ذلك فهو آثم.

اقرأ أيضًا: هل المطر من علامات ليلة القدر

قيمة زكاة الفطر في البحرين

إن قيمة زكاة الفطر في دولة البحرين 1.5 دينار بحرينيّ، وذلك عن الفرد الواحد من أفراد الأسرة، ويجب على كل من يملك قوت يومه ويزيد عنه في وقت وجوب دفع الزكاة أن يخرجها عن نفسه وعن من هو مسؤول عن نفقتهم سواء زوجته واولاده وأبويه إن كان متكفلًا بالنفقة عليهما.[1]

اقرأ أيضًا: صلاة ليلة القدر كم ركعة

دفع زكاة الفطر اون لاين في البحرين

يمكن دفع زكاة الفطرة أون لاين في دولة البحرين عبر الرابط: services.bahrain.bh، والذي يعرض موقع البوابة الوطنية لمملكة البحرين، بحيث يمكن من خلالها الدفع من خلال الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية.

تطرقنا من خلال المقال إلى ذكر مِقدار زَكاة الفِطر في البحرين 2023، كما أدرجنا أيضًا مقدار زَكاة الفِطر في البحرين وطرية دفعها أون لاين

186 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *