متى ستبدأ عطلة عيد الأضحى 2023 في الأردن؟

متى ستبدأ عطلة عيد الأضحى 2023 في الأردن؟

متى ستبدأ عطلة عيد الأضحى  في الأردن 2023؟ حيث قد بدأت الحكومة الأردنية بإرسال قوافل الحجاج لموسم الحج الحالي، حيث بلغ عدد الحجاج الأردنيين لهذا العام 8 آلاف حاج وحاجة، بما في ذلك 2775 حاجا وحاجة اختاروا الحج جواً، و4162 حاجا وحاجة اختاروا الحج براً ضمن 150 حافلة “Vip” و15 حافلة أوروبية ذات منشأ أوروبي، ومن خلال موقع مبتغى سيتم التعرف على بداية ونهاية عطلة عيد الأضحى 2023 ميلادي.

عطلة عيد الأضحى في الأردن

في الأردن يحتفل الشعب بعيد الأضحى المبارك ويولي له أهمية كبيرة. تقوم العائلات بزيارة قبور الأحباب وقراءة الفاتحة على أرواحهم، ويتم توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين. بعد ذلك، يتوجه الناس إلى المساجد لأداء صلاة العيد وتبادل التهاني، وفي هذا اليوم المبارك، تقوم النساء بإعداد وليمة العيد في المنزل، بينما يقوم كبير العائلة بجمع الأفراد من العائلة في بيته. ومن بين الأطباق الرئيسية على المائدة هو طبق المنسف، الذي يتكون من الأرز ولحم الأضاحي. بالإضافة إلى ذلك، يقام العديد من الأنشطة والفعاليات خلال فترة العيد، مثل السفر والتنزه في الأماكن الخضراء واللعب بالألعاب التقليدية كالطائرات الورقية والألعاب النارية.

متى ستبدأ عطلة عيد الأضحى في الأردن 2023؟

تعلن الأردن عن بدء عطلة عيد الأضحى اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023. إذ يمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوب من وسط وغرب العالم الإسلامي في ذلك اليوم. ويتوقع أن يكون الأثنين الموافق 19 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة في العديد من الدول. وسيكون الثلاثاء الموافق 27 يونيو يوم عرفة. والأربعاء الموافق 28 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.[1]

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023؟

تنتهي عطلة عيد الاضحى في الاردن يوم السبت الموافق 13 ذو الحجة والذي يوافق 1 تموز2023م. ويتوقع أن يقوم المسلمون في جميع أنحاء العالم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك في هذا التاريخ أو في تواريخ قريبة منه. وذلك باستثناء الدول التي تختلف معها تقويماتها الدينية والتقويم الشمسي عن الهجري.

وبهذا القدر نصل لختام مقال متى ستبدأ عطلة عيد الأضحى في الأردن 2023؟ بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بفعاليات عطلة عيد الأضحى.

620 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *