متى تنتهي عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023؟

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023؟

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023؟ إذ يبدأ عيد الأضحى المبارك سنويًا في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة، وهو الشهر الأخير في التقويم الهجري. يأتي هذا اليوم مباشرة بعد يوم وقفة عرفة الذي يصادف في التاسع من ذو الحجة، ويستمر العيد لمدة أربعة أيام، أي حتى الثالث عشر من ذو الحجة، ومن خلال موقع مبتغى سيتم التعرف على بداية ونهاية عطلة عيد الأضحى 2023/1444.

متى ستبدأ عطلة عيد الأضحى في الأردن 2023؟

أعلنت الحكومة الأردنية بدء عطلة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، حيث تم رصد هلال ذي الحجة في العديد من دول العالم الإسلامي في ذلك اليوم باستخدام التلسكوب. وسيكون الأثنين الموافق 19 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة في تلك الدول. وسيصادف الثلاثاء الموافق 27 يونيو يوم عرفة، فيما سيكون الأربعاء الموافق 28 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.[1]

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023؟

تنتهي عطلة عيد الأضحى في الأردن يوم السبت الموافق 1 تموز 2023م، وهو اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة. ومن المتوقع أن يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك في هذا التاريخ أو في تواريخ قريبة منه، باستثناء الدول التي تختلف تقويماتها الدينية والتقويم الشمسي عن التقويم الهجري.

فعاليات عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023

في هذا اليوم يقوم المسلمون بأداء صلاة العيد ويقومون بالتضحية بحيوانات الأضاحي، ويتقاسمون اللحوم مع الأقارب والفقراء والمحتاجين. كما تشهد الدول الإسلامية في هذه الفترة إقبالاً كبيراً على السفر والتنزه والاحتفال بالأجواء الاحتفالية. يتوجه الناس إلى المساجد لأداء صلاة العيد وتبادل التهاني. كما يتم إعداد وليمة العيد في المنزل وتقديم الأطعمة الشهية مثل طبق المنسف المشهور الذي يتكون من الأرز ولحم الأضاحي. ويتجمع أفراد العائلة للاحتفال معًا بفرحة العيد. بالإضافة إلى ذلك. يقام العديد من الأنشطة والفعاليات خلال فترة العيد. مثل السفر والتنزه في الأماكن الخضراء واللعب بالألعاب التقليدية كطائرات الورق والألعاب النارية. ما يضفي جوًا من المرح والبهجة على هذه الأيام المبارك

وبهذا القدر نصل لختام مقال متى تنتهي عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023؟ والذي تناول في محتواه عرض كافة الفعاليات عطلة عيد الاضحى في الاردن 2023.

734 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *