ما هي ايام البيض لشهر شوال

ما هي ايام البيض لشهر شوال

ما هي ايام البيض لشهر شوال 1444، السنة الهجرية هي السنة القمرية التي تبدأ من هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادية. وتتألف السنة الهجرية من 12 شهراً قمرياً، وتختلف أيام كل شهر قمري بناءً على دوران القمر حول الأرض، وسنتحدث عبر هذا المقال ومن خلال موقع مُبتغى عن الأيام البيض لشهر شوال لعام 1444.

ما هي ايام البيض لشهر شوال 1444

شوال هو الشهر العاشر من السنة الهجرية، وهو يأتي بعد شهر رمضان المبارك. ويعتبر شهر شوال أحد الأشهر الحرم في الإسلام، وفيه مناسبات دينية مهمة مثل عيد الفطر السعيد الذي يأتي في أول أيام الشهر، ويبدأ شهر شوال بعد اكتمال الحساب القمري وظهور الهلال الجديد، وعادة ما يتم الإعلان عن بداية الشهر من قبل الجهات الرسمية في الدول الإسلامية، ويختلف تاريخ ظهور الهلال الجديد باختلاف المناطق والظروف الجوية والرصدية، وسنذكر فيما يلي الأيام البيض لشهر شوال من عام 1444:

  • اليوم الأول يصادف يوم الأربعاء الموافق 13 شوال 1444 والذي يقابله في التوقيت الميلادي 3 مايو من عام 2023.
  • اليوم الثاني يصادف يوم الخميس الموافق 14 شوال 1444 والذي يقابله في التوقيت الميلادي 4 مايو من عام 2023.
  • اليوم الثالث يصادف يوم الجمعة الموافق 15 شوال 1444 والذي يقابله في التوقيت الميلادي 5 مايو من عام 2023.

شاهد أيضًا: هل تشترط النية لصيام الست من شوال

ما هي الحكمة من صيام الأيام البيض

الأيام البيض هي الأيام الثلاثة عشر من كل شهر هجري، وهي اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر، ويوصى بصيام هذه الأيام بشكل خاص في الإسلام. وتوجد عدة حكم وأسباب لصيام الأيام البيض، ومنها:

  • الأجر العظيم: ففي السنة النبوية الشريفة، ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قوله “صيام ثلاثة أيام من كل شهر يعدل صيام الدهر كله”، وهذا يشير إلى الأجر العظيم الذي يناله المسلمون الذين يصومون هذه الأيام.
  • التقرب إلى الله: فصيام الأيام البيض يعتبر من الأعمال الصالحة التي تقرب المسلم إلى الله. ويعد تحقيقاً لأمر الله سبحانه وتعالى واتباعاً لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • تجديد النية: فصيام الأيام البيض يساعد المسلمين على تجديد نيتهم وتذكيرهم بأهمية العبادة والتقرب إلى الله.
  • الحفاظ على الصحة: فصيام الأيام البيض يعد من الأعمال الصحية التي تساعد في تحسين صحة الإنسان. وتنشيط جهازه الهضمي وإعادة توازن الجسم.
  • صيام الأيام البيض يعتبر تطبيقاً للتعاليم الإسلامية السامية. ويساعد في تعزيز الروابط الاجتماعية والتعاون بين المسلمين.

شاهد أيضًا: حكم من نوى صيام القضاء ثم أفطر بلا عذر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تحدثنا عن ما هي ايام البيض لشهر شوال 1444، كذلك تحدثنا عن ما هي الحكمة من صيام الأيام البيض.

163 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *