كيف اطلع نتيجة التوجيهي 2023

كيف اطلع نتيجة التوجيهي 2023

كيف اطلع نتيجة التوجيهي 2023 حيث ينتظر الأردنيون في مثل هذه الوقت من كل عام موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) بترقب وقلق، فهي نتيجة لما قدمه الطلبة على مدى اثنا عشر عامًا من الدراسة والمتابعة، وإذ تحرص الجهات المختصة في المملكة ممثلةً بوزارة التربية والتعليم على الإعلان عن موعد النتائج قبل وقت قصير من موعدها بهدف تمكين الأهالي والطلبة للتجهز لهذه اللحظات المقلقة، ومن خلال هذا المقال سوف يوضح موقع مبتغى كيف اطلع نتيجة التوجيهي. والحديث عن نتائج التوجيهي في الاردن، وموعد الاعلان عنها. وبيان الوقت المتبقي على الاعلان عن النتائج.

نتائج التوجيهي في الاردن

تعدّ مرحلة التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية مرحلة هامة للطلبة والأهالي. فهي مرحلة الثانوية العامة، وبها ينهي الطالب مرحلة الدراسة المدرسية، لينتقل بعد ذلك إلى مرحلة الدراسة الجامعية بناءً على مجموعه ومعدله الذي حصل عليه في الثانوية، وعادةً ما يكون الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في الأردن بعد مرور ثلاثة أسابيع تقريبًا على إنهاء الامتحانات الوزارية. حيث يترقب الطلبة وأهاليهم هذه النتائج ويُتابعون شبكة الانترنت بترقّب للحصول على النتيجة في موعدها.

كيف اطلع نتيجة التوجيهي 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية بأنّه بإمكان الطلبة الحصول على نتيجة التوجيهي (الثانوية العامة) عبر المنصة الإلكترونية المعدة من قِبلها لهذه الغاية، حيث جاء تخصيص هذه المنصة بهدف التسهيل على الطلبة، وجعل جلّ تركيزهم نحو هذه المنصة للحصول على النتيجة، وعدم التوجه نحو أي روابط غير صحيحة، وقد بينّت الوزارة في تصريح لها بأنّ المنصة ستكون مفعلة في وقت الإعلان عن النتائج وقبل ذلك الوقت ستكون المنصة موقفة، ويمكن الوصول لهذه المنصة عبر الرابط التالي “من هنا” مباشرةً.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج التوجيهي التكميلي الاردن 2023 جميع المحافظات tawjihi.jo

متى تظهر نتائج التوجيهي الاردن 2023؟

أعلنت الجهات المختصة في وزارة التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية. بأنّ الإعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) سيكون في تمام الساعة الرابعة عصرًا من يوم الأربعاء الموافق للسادس عشر من شهر آب/ أغسطس لعام 2023، حيث يقوم وزير التربية بعقد مؤتمر صحفي يعلن من خلاله عن نتائج الثانوية بشكل مفصّل. وعن نسب النجاح والرسوب التي حصلّها الطلبة خلال العام الدراسي 2022/ 2023. وبإمكان الطلبة الاستعلام الكترونيًا عن نتائجهم بشكل منفرد من خلال منصة توجيهي المعدة لذلك عبر الرابط tawjihi.jo.

كم باقي على نتائج التوجيهي في الاردن 2023

إنّ الوقت المتبقي على اعلان نتائج التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية هو 10 ساعات، حيث من المقرر أن يعلن عن النتائج في تمام الساعة الرابعة عصرًا ليوم غد الأربعاء، وإذ يترقب الطلبة هذه الساعات بلهفة وتوتر وقلق. وبالتالي فهي حصاد لما قدموه من جهد وتعب من أجل اجتياز هذه المرحلة الدراسية الصعبة بنجاح. والانتقال إلى مرحلة جديدة من الدراسة التي تحدد المستقبل المزهر لكل طالب.

وهكذا، نصل إلى نهاية هذا المقال الذي أجبنا من خلاله على سؤال كيف اطلع نتيجة التوجيهي 2023. بالإضافة لادراج نبذة بسيطة عن نتائج التوجيهي في الأردن. وتوضيح موعد نتائج التوجيهي في الاردن لعام 2023. وأخيرًا توضيح الوقت المتبقي على موعد نتائج التوجيهي في الاردن.

611 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *