قصة هديل الحارثي كاملة

قصة هديل الحارثي كاملة

قصة هديل الحارثي كاملة، التي أشعل خبر مقتلها وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خاصة والوطن العربي عامة وسيقوم  موقع مُبتغى بتقديم أبرز المعلومات حول هديل الحارثي وقصتها كاملة وسبب وفاتها.

من هي هديل الحارثي

إنّ هديل الحارثي هي شابة سعودية الجنسية عمرها 19 عام نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة تيك توك، ولدت هديل في عام 2003 ميلادي في المملكة العربية السعودية وكانت تقنط في العاصمة الرياض، ارتادت منصة تيك توك بتصوير مقاطع فيديو قصيرة حتى حصلت على عدد كبير من المتابعين داخل المملكة لتنتقل بعدها إلى تقديم محتوى ترفيهي يتخلله يومياتها التي تشاركها مع المتابعين.

قصة هديل الحارثي كاملة

كانت هديل الحارثي تمتلك تفكير حر وقيل تفكير نسوي مخالف لعادات مجتمعها المحافظ الذي لا يسمح بخروجها على منصات التواصل الاجتماعي كما كانت تفعل، كان لهديل أخ اسمه عبدالله يمتلك تفكير معاكس تماما لتفكيرها حتى أنّه قام بتهديدها بالقتل عدة مرات مالم تتوقف عن تصوير مقاطع التيك توك، وحاول كثيرًا لإفساد العلاقة بينها وبين عائلتهم، حتى قام عبدالله بطعن هديل ستة طعنات مما أدى إلى وفاتها وتنازل العائلة عن حقها والتكتم على القضية.

حقيقة اعدام قاتل هديل الحارثي

إنّ حقيقة إعدام قاتل هديل الحارث وهو شقيقها عبدالله الحارثي غير صحيحة فبعد أن ألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على عبدالله بعد قيامه بقتل أخته متعمدًا وقبل إصدار الحكم النهائي عليه، قامت العائلة بالتكتم التام على القضية وإرسال الأم لتنازل عن حق ابنتها المغدورة هديل ليسقط حكم الإعدام عن ابنها القاتل عبدالله مما أثار غضب النشطاء وجمعيات حقوق الإنسان في السعودية.

اعدام قاتل هديل الحارثي

أدى خبر مقتل الناشطة السعودية هديل الحارثي على يدّ شقيقها إلى حزن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى تضامن جمهورها بإصدار وسم (هاشتاج) خاص بالمطالبة بإعدام القاتل وتطبيق أشد العقوبات في حقه، حتى تصدّر الوسم منصات التواصل الاجتماعي في السعودية والخليج العربي خاصة منصة تويتر.

هديل الحارثي من وين

يعود أصل هديل الحارثي إلى قبيلة يام في منطقة نجران والتي يعود نسبها إلى الحارث ابن الحسن ابن مواجد ابن مذكر ابن يام، وتُعدّ هذه القبيلة من أكبر القبائل وأعرقها في المملكة العربية السعودية ويتوزع غالبيتها في منطقة نجران ومناطق الصور وميسان وقبا وأبو راكة  والجبوب وضراء والخيالة وغزايل في جنوب شرق الطائف.

كم عمر هديل الحارثي

توفيت الابة هديل الحارثي وهي تبلغ من العمر تسعة عشر عامًا فهي من مواليد عام 2003 في المملكة العربية السعودية، تمّ قتلها في شهر إبريل عام 2021 بسبب نشاطها على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك.

وبهذا القدر من المعلومات نصل لِختام مقال، قصة هديل الحارثي كاملة، والذي تناول في محتواه الحديث عن أبرز المعلومات حول المغدورة وسبب قتلها، وتفاصيل الحكم على القاتل في هذه القضية.

524 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *