اين تقع جزيرة موريشيوس

اين تقع جزيرة موريشيوس

اين تقع جزيرة موريشيوس في اي قارة، توصف جزر موريشيوس على أنّها عروس المحيط الهندي، فهي تعتبر من ضمن أنسب الجزر التي تم استغلالها من أجل قيام العديد من الرحلات الترفيهية والتأملية، وذلك بسبب طبيعتها الساحرة والخلابة، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع مُبتغى عن جزيرة موريشيوس بشكل تفصيلي، والتطرق لذكر التنوع النباتي والحيواني في جزيرة موريشيوس بشكل مُفصل.

نبذة عن جزيرة موريشيوس

موريشيوس والمعروفة رسميًا باسم جمهورية موريشيوس هي جزيرة بركانية من البحيرات والشواطئ المليئة بالنخيل مع الشعاب المرجانية المحيطة بمعظم الساحل، وهي موطن لحوالي 700 نوع من النباتات والطيور النادرة مثل الحمام الوردي  بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الأنواع البحرية التي تجعل الغوص والغطس من أكثر الأنشطة شهرة في البلاد.

نبذة عن جزيرة موريشيوس

 

اين تقع جزيرة موريشيوس في اي قارة

جزيرة موريشيوس هي دولة جزرية تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية في المحيط الهندي، وتقع على بعد 800 كم / 500 ميل شرق مدغشقر، وتُظهر خريطة موقع موريشيوس الموقع الجغرافي الدقيق في العالم في إنها الدولة رقم 170 من حيث الحجم، حيث تبلغ المساحة الجغرافية 2040 كيلومتر مربع ، والعاصمة الرسمية للبلاد هي  بورت لويس.

عدد سكان جزيرة موريشيوس

يبلغ عدد سكان جزيرة موريشيوس حوالي 1,277,146 مليون نسمة، حيث يبلغ عدد سكان موريشيوس 0.02% من إجمالي سكان العالم، ويجدر بالذكر أنّ موريشيوس تحتل المرتبة 157 في قائمة البلدان والتبعيات حسب عدد السكان، وتبلغ الكثافة السكانية في موريشيوس 626 لكل كيلومتر مربع أي 1623 شخصًا لكل ميل 2، ويبلغ متوسط ​​العمر في موريشيوس 37.5 سنة.

ما هي ديانة جزيرة موريشيوس؟

تشير الدراسات إنهُ لا يوجد دين رسمي في جزيرة موريشيوس، إذ يضمن دستور موريشيوس الحرية الدينية، ويُعرف أقل من نصف السكان 4.5% بأنهم هندوس، وما يقرب من ثلث البلاد أي 26.3% يعتبرون رومان كاثوليك بينما 17.3% مسلمون، ومن بين السكان المتبقين هناك 6.4% ينتمون إلى بعض الفروع الأخرى للمسيحية، و 0.6% يتعاطفون مع بعض الديانات الأخرى مثل البوذية، و 0.7%  يتعرفون على عدم وجود دين، و 0.1% لم يحددوا انتمائهم الديني.

أبرز المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس

يُدرج فيما يلي أفضل الأماكن للزيارة في جزيرة موريشيوس:

جراند باسين

تقع البحيرة الجبلية العالية على ارتفاع 1800 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر هي موقع هندوسي مقدس، حيث يوجد معبدًا مخصصًا للورد شيفا ويعتقد محليًا أن مياه البحيرة هي مياه مقدسة من نهر الجانج في الهند، حيث يوجد تمثال اللورد شيفا الذي يبلغ ارتفاعه 108 قدمًا والذي تم بناؤه في عام 2007.

 

حدائق السير سيووساغور رامغولام النباتية

تعد حدائق SSR واحدة من أشهر مناطق الجذب في الجزيرة، فهي عبارة عن بركة مليئة بزنابق فيكتوريا أمازونيكا المائية، والتي موطنها الأصلي فقط أمريكا الجنوبية، وتتفتح هذه الزهور الرائعة باللون الأبيض ثم تغلق باللون الأحمر في اليوم التالي.

 

بوينت ديسني وبلو باي

تعد من أفضل الخيارات في جزيرة موريشيوس حيث أنّ الساحل عبارة عن رمال بيضاء تنتشر فيها بيوت العطلات، تشتهر بلو باي  بالمنتزه البحري حيث يوجد بها أفضل تشكيلات الشعاب المرجانية في موريشيوس، كما يوجد قرية تاريخية  بها سوق نابض بالحياة يعج بالحياة القروية التقليدية.

 

حديقة بلاك ريفر جورجس الوطنية

تغطي الحديقة الوطنية أكثر من 6000 هكتار من الأراضي وهي المكان المثالي لاكتشاف الغابات الأصلية والحياة البرية. تحتوي الحديقة على أكثر من 300 نوع من النباتات المزهرة ، والحمام الوردي الشهير والمعرض للانقراض ، وخفافيش الفاكهة العملاقة.

 

 

متحف بلو بيني

يحتوي متحف بلو بيني Blue Penny على مجموعة واسعة من المعروضات المثيرة للاهتمام، وسميت على اسم موريشيوس الشهير عالميًا بطابع واحد واثنين من طوابع بنس من عام 1847، ويمكن معرفة الاستكشاف والاستيطان وذروة الفترة الاستعمارية.

 

معلومات هامة عن جزيرة موريشيوس

تحتوي النقاط التالية على مجموعة متنوعة من المعلومات الهامة حول جزيرة موريشيوس:

  • جمهورية موريشيوس تتألف من جزر رودريغز وأغاليغا وسانت براندون وإقليمين متنازع عليهما.
  • تشكلت الجزر منذ 9 ملايين سنة من الحمم البركانية المنبعثة من البراكين تحت الماء.
  • جزيرة موريشيوس محاطة بحلقة من البراكين الخاملة والجداول والشلالات والأنهار في جميع الاتجاهات الأربعة.
  • تفخر موريشيوس بامتلاكها لأعلى مؤشر للتنمية البشرية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كل أفريقيا.
  • كانت الجزيرة تسمى دينا أروبي تم تعميدها على أنها موريشيوس بعد عدة قرون.
  • ما يقرب من 90% من سكان موريشيوس يعرفون القراءة والكتابة، ومتوسط ​​العمر المتوقع مرتفع بشكل معقول 75 سنة.
  • موريشيوس هي الدولة الإفريقية الوحيدة ذات الديانة الهندوسية المهيمنة.
  • سكان موريشيوس يقضون في المتوسط ​​أكثر من 700 ساعة كل عام في المشاركة في الأنشطة الدينية.
  • الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الأكثر انتشارًا في الجزيرة.
  • يتحدث السكان المحليون بلغة موريشيوس الكريولية وهي لغة فريدة تستمد بنيتها من الفرنسية مع بعض التأثيرات الأفريقية.

وبهذا القدر نصل لختام مقال اين تقع جزيرة موريشيوس في اي قارة، والذي تناول في محتواه التعريف بجزيرة موريشيوس تفصيليًا، والتطرق لذكر أبرز المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس، وعرض معلومات هامة عن جزيرة موريشيوس.

325 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *