اين تقع الغابة السوداء؟

اين تقع الغابة السوداء؟

اين تقع الغابة السوداء؟، يبحث الكثير من السياح على أماكن ومناطق جميلة وغريبة للذهاب إليها والاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية فيها أو كتابة أبحاث وتقارير عنها، وتُعدّ الغابة السوداء من الأماكن التي لاقت بحثًا جيدًا  ومن خلال موقع مُبتغى سيتمّ التعرُّف على أبرز المعلومات حول الغابة السوداء.

اين تقع الغابة السوداء؟

تقع الغابة السوداء في ولاية بادن فورتمبيرغ الواقعة جنوب غرب ألمانيا وتحديدًا بين تلال كرايتشغاو في الشمال ونهر الراين في الجنوب وسهول غاو وبار وكليتغاوس من الشرق، وتشتهر بكونها منطقة جبلية مغطاة بأشجار الصنوبر الخضراء طوال السنة، وتبلغ مساحة هذه الغابة نحو 12 ألف كيلو متر مربع إذ تمتد بشكلها المستطيل على نحو مائتي كيلو متر في الطول وستين كيلو متر في العرض، ومن الجدير بالذكر أنّ سبب تسميتها بهذا الاسم هو ظهورها متشحة بالسواد خاصةً في الليل والظلام بسبب كثافة أشجار الصنوبر فيها.

شاهد أيضًا: ساعة بيج بن

معلومات عن الغابة السوداء

اشتهرت الغابة السواء في قديم الزمان بـ “Abnoba mons” نسبةً إلى أحد الآلهة في الديانة الوثنية الكلتية وتغير اسمها في الحضارة الرومانية المتأخرة إلى “الغابة الحدودية” أو “Marciana Silva”، ومن الجدير بالذكر أنّ الشعوب الجرمانية خاصةً الماركومانيون استوطنوا جميع أنحاء هذه الغابة ما عدا المناطق الحدودية التي كانت تحت سيطرة الألمان خلال تلك الفترة.

وتشتهر الغابة السوداء بكثرة الشلالات والبحيرات والجداول والمراعي الخضراء والينابيع المعدنية التي تتوزع حولها المنتجعات الصحية مثل مدينة بادن بادن ونهري بريجش وبريج اللذان يشكلان نهر الدانوب عند نقطة التقائهما، كما تنتج هذه الغابة كميات كبيرة من الأخشاب التي يتمّ زراعة أشجار بديلة عنها عند استخراجها.

شاهد أيضًا: افضل الاماكن السياحية في تركيا

حيوانات الغابة السوداء

تُعدّ الغابة السوداء موطنًا مناسبًا للكثير من الحيوانات التي تعيش فيها خاصةً الحيوانات البرية الكبيرة مثل الوشق الأوروبي والدب البني والأيائل كالغزال الأحمر والرو، الثعلب الأحمر والأرنب البري والسنجاب الأحمر والعديد من أنواع الطيور كالبوم النسري والطيهوج، بالإضافة إلى تربية الأبقار من السلالات النادرة مثل أبقار هنترفالد.

أجمل الأماكن في الغابة السوداء

تحتوي الغابة السوداء على العديد من الأماكن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم فعلى سبيل المثال تحتوي على مدينة بادن بادن التي تُعدّ واحدة من أشهر المنتجعات في أوروبا لما تحتويه من خدمات وجمال الطبيعة الخلاب، مدينة كالو التي تحتوي على العديد من المتاجر التي تلبي حاجيات السياح، ومدينة فرايبورغ التي تُعدّ من أقدم وأكبر المدن الألمانية والتي قُدّرت مساحتها بنحو 109 كيلو متر مربع تشتهر بوجود كهوف الملح التي تتميّز بجدرانها الخشبية المصممة خصيصًا للاسترخاء واستنشاق الهواء الغني بالملح لعلاج الأمراض الصدرية والربو.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة جيبوتي

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تم من خلاله التعرُّف على إجابة سؤال اين تقع الغابة السوداء؟ بالإضافة إلى التطرُّق لأبرز المعلومات حول الغابة السوداء في ألمانيا وسبب تسميتها بهذا الاسم والتعرُّف على تاريخها ومميزاتها وأشهر الأماكن السياحية فيها.

357 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *