اوقات تداول السوق الامريكي

اوقات تداول السوق الامريكي

اوقات تداول السوق الامريكي، وهو أحد الأسواق العالمية لتداول الأسهم، إذ تشهد الأسهم الأمريكية تداولات عالية ومستمرة على مدار اليوم، وتجذب المستثمرين والهواة من جميع أنحاء العالم، وسيعرض موقع مبتغى عبر هذا المقال كافة المعلومات المرتبطة بالسوق الأمريكيّ للأسهم من أوقات التداول والأيام والساعات وأفضل البورصات التي يمكن التداول فيها.

السوق الامريكي

سوق الولايات المتحدة للتداول هو سوق مالي يتم فيه تداول الأوراق المالية، وهو ويقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم تداول الأسهم في هذا السوق على مدار اليوم. كما أنَّه يضم عددًا كبيرًا من الشركات الكبرى والمؤسسات العامة في مختلف الصناعات. وهو من أكبر الأسواق المالية وأكثرها نشاطًا في العالم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات المالية المتاحة للمستثمرين للتداول. ويشتهر السوق بالسيولة العالية والشفافية والعمليات الفعالة، مما يجعله وجهة جذابة للمستثمرين من  المتداولين الأفراد إلى المستثمرين المؤسسيين الكبار.

اوقات تداول السوق الامريكي

يتكون السوق الأمريكي للتداول من العديد من البورصات والأسواق المالية، والتي تتيح للمستثمرين تداول الأسهم والسندات والعقود الآجلة والعملات وغيرها من الأصول المالية. كما يمكن وصفه بأنَّه السوق الرئيسيّ الذي يتابعه المستثمرون والمحللون الماليون من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي ذكر لأوقات التداول المحددة في السوق الأمريكيّ:

اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية

يفتح السوق الأمريكي بتوقيت السعودية في تمام الساعة 4:30 مساءً وحتى الساعة 11:00 مساءً، وذلك خلال فترة التوقيت الصيفي، والتي يكون فيها فرق التوقيت ما بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية 7 ساعات فقط. إذ يفتح السوق الأمريكي في تمام الساعة 9:30 بتوقيت نيويورك، ويغلق في تمام الساعة الرابعة مساءً.

اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت الامارات

يفتح السوق الأمريكي بتوقيت الإمارات في تمام الساعة 5:30 مساءً وحتى الساعة 12:00 صباحًا، وذلك خلال فترة التوقيت الصيفي، والتي يكون فيها فرق التوقيت ما بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية 8 ساعات فقط. إذ يختلف التوقيت في الإمارات عن السعودية بفرق ساعة واحدة، فتوقيت الإمارات خلال الصيف بتوقيت جرينتش+4.

اوقات تداول السوق الامريكي

متى يفتح السوق الامريكي

يفتح السوق الامريكي للتداول من يوم الأثنين إلى يوم الجمعة من كل أسبوع، باستثناء أيام العطل المحددة والمعترف بها من قبل البورصات الأمريكية. ومن الجدير بالذكر أن السوق الأمريكية قد تغلق في وقت مبكر في بعض الأيام قبل العطلات أو تعديل ساعات التداول بسبب ظروف خاصة مثل الظروف الجوية القاسية أو القضايا الفنية، لذلك يجب التحقق من الفترة الزمنية للتداول.

اقرأ أيضًا: الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي اثره وفوائده

اشهر بورصات السوق الأمريكي

يشمل سوق الولايات المتحدة للتداول العديد من البورصات الرئيسية، ولكن أكثرها شهرة هي:

  • بورصة نيويورك (NYSE): وهي أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية، ولها تاريخ طويل يعود إلى عام 1792. وتقع في مدينة نيويورك وهي موطن للعديد من الشركات المعروفة.[1]
  • بورصة ناسداك(NASDAQ): وهي بورصة تصب تركيزها على التكنولوجيا، كما أنَّها موطن للعديد من شركات التكنولوجيا البارزة مثل أبل وأمازون وفيسبوك. وهي ثاني أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية.
  • بورصة شيكاغو التجارية (CME): وهي أكبر بورصة للعقود الآجلة في العالم وتقع في شيكاغو. ويتداول فيها مجموعة متنوعة من المنتجات المالية مثل العقود الآجلة والخيارات والسلع. وتحظى بشعبية خاصة بين المستثمرين المؤسسيين.
    عدد ساعات التداول في السوق الأمريكي

اقرأ أيضًا: كيف اربح من التيلجرام

طريقة التداول في السوق الامريكي

فيما يلي ذكر للخطوات الأساسية للتداول في سوق الولايات المتحدة:

  • اختيار شركة وساطة: بحيث تكون ذات ذات سمعة طيبة تلبي احتياجاتك الاستثمارية. كما أنَّها تقدم خدمات للتداول في السوق الأمريكية، ومسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (سيك)
  • فتح حساب: بمجرد اختيار شركة وساطة، يجب اتباع التعليمات لفتح حساب تداول. وقد يتضمن ذلك تقديم معلومات شخصية ومالية والموافقة على شروط وأحكام شركة الوساطة.
  • تمويل الحساب: يجب تحويل الأموال إلى الحساب بعد فتحه لبدء التداول. بينما يمكن تمويل الحساب من خلال مجموعة متنوعة من الطرق مثل: التحويل المصرفي، أو بطاقة الائتمان، أو خدمات الدفع عبر الإنترنت.
  • اختيار الاستثمارات: يمكن البدء في اختيار الاستثمارات بناء على إستراتيجيتك الاستثمارية وتحمل المخاطر. ويمكنك تداول مجموعة متنوعة من الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات والخيارات وصناديق الاستثمار المتداولة.
  • وضع التداولات: يمكن وضع أوامر شراء أو بيع للأوراق المالية التي اخترتها من خلال حساب الوساطة الخاص بك. ويمكن كذلك وضع الصفقات من خلال منصة على شبكة الإنترنت، وتطبيق سطح المكتب، أو التطبيق المحمول التي تقدمها شركة الوساطة الخاصة بك.
  • مراقبة المحفظة: يجب مراقبة محفظتك بانتظام وتعديل استثماراتك حسب الحاجة وبناءً على ظروف السوق وأهدافك الاستثمارية.

اقرأ أيضًا: كيفية التسويق لمنتج باستراتيجيات احترافية ناجحة

استراتيجية التداول في السوق الامريكي

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند تطوير استراتيجية التداول:

  • تحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي تقبل في خسارته في كل صفقة.
  • تحديد إمكانات الربح والإطار الزمني لكل صفقة.
  • تحليل اتجاهات السوق واستخدام التحليل الفني والأساسي لتحديد فرص الصفقات المربحة.
  • استخدام الرسوم البيانية والأخبار ومؤشرات السوق الأخرى لمساعدتك في تحديد الاتجاهات.
  • تحديد الأوراق المالية التي تريد تداولها سواء الأسهم أو السندات أو الخيارات أو العقود الآجلة أو صناديق الاستثمار المتداولة. وذلك بناء على أهدافك التحليلية والاستثمارية.
  • الحفاظ على مجلة التداول لتسجيل الصفقات الخاصة بك وتحليل أدائك.
  • الاطلاع الدائم علاتجاهات السوق والأخبار والأحداث، وحضور الندوات، وقراءة الكتب والمقالات.
  • التفاعل مع التجار الآخرين لتحسين المعرفة والمهارات الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: الاجهزة الذكية واستخداماتها

نصائح للتداول في السوق الامريكي

فيما يلي بعض نصائح التداول التي يجب وضعها في الاعتبار عند التداول في سوق الولايات المتحدة:

  • البحث: وذلك قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية ، قم بإجراء بحث شامل حول الشركات والقطاعات التي ترغب في الاستثمار فيها. وقد يتضمن ذلك تحليل البيانات المالية والبحث في اتجاهات السوق، والبقاء على اطلاع دائم بالأخبار والأحداث.
  • تنويع المحفظة: وذلك من خلال الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات والخيارات وصناديق الاستثمار المتداولة. ويمكن أن يساعد التنويع في تقليل المخاطر وربما زيادة العوائد.
  • تحديد أهداف واقعية: إذ إنه من المهم وضع أهداف استثمارية واقعية وعدم توقع تحقيق أرباح كبيرة بين عشية وضحاها. وينبغي تذكر أن الاستثمار هو عملية طويلة الأجل، والصبر هو المفتاح.
  • امتلاك استراتيجية لإدارة المخاطر: والتي تتضمن وضع أوامر وقف الخسارة وإدارة تعرض محفظتك لمختلف القطاعات وفئات الأصول.
  • الاطلاع الدائم على أخبار وأحداث السوق: والتي قد تؤثر على استثماراتك، ويمكن أن يساعدك ذلك في اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وتجنب المخاطر غير الضرورية.
  • استخدام وسيط حسن السمعة: بحيث يكون لديه سجل حافل من تقديم خدمات تداول موثوقة وفعالة. وابحث عن الوسطاء المسجلين لدى الهيئات التنظيمية مثل المجلس الأعلى للتعليم ولديهم فريق دعم عملاء قوي.
  • ممارسة الانضباط التجاري الجيد: وذلك عن طريق تجنب قرارات التداول العاطفية، والاستمرار في التركيز على أهدافك الاستثمارية، وتجنب القرارات المتهورة على أساس تحركات السوق على المدى القصير.
  • تذكر أن التداول في سوق الولايات المتحدة ينطوي على مخاطر ويتطلب فهما جيدا للسوق والمنتجات الاستثمارية التي يتم تداولها. بينما يوصى بإجراء البحث والتشاور مع مستشار مالي قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

عرضنا من خلال المقال اوقات تداول السوق الامريكي، كما أدرجنا كافة التفاصيل المتعلقة بالتداول في السوق الأمريكي للحصول على أفضل استثمار وربح وتجنب الخسارة.

214 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *