السعودية تنشر شروط تأدية مناسك العمرة للمعتمرين القادمين من الأردن

السعودية تنشر شروط تأدية مناسك العمرة للمعتمرين القادمين من الأردن

السعودية تنشر شروط تأدية مناسك العمرة للمعتمرين القادمين من الأردن، وسيحدثكم موقع مبتغى عبر هذا المقال عن كافة الشروط والتفاصيل المتعلقة بالخروج لتأدية مناسك العمرة من الأردن.

السعودية تنشر شروط تأدية مناسك العمرة للمعتمرين القادمين من الأردن

أعلنت السلطات الصحية في السعودية شروطًا لمن يرغب بأداء مناسك العمرة للوقاية من فايروس كورونا ومنع تفشيه مرة أخرى، فعلى المعتمر القادم إلى السعودية من الأردن مثلًا أن يكون:

  • حاصل على جميع جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا على أن تكون معتمدة في السعودية.
  • تثبيت تطبيق “اعتمرنا” وحجز موعد لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الروضة الشريفة من خلاله وإدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • تسجيل المعتمرين والزوار في منصة “قدوم”؛ إذ أنّ هذه المنصة تسمح للقادمين إلى السعودية بتسجيل وتحديث البيانات الخاصة والصحية قبل دخول الأراضي السعودية بنحو 72 ساعة على الأقل.
  • التسجيل في منصة “مقيم” لإثبات اللقاح قبل الدخول إلى الأراضي السعودية؛ ويسمح هذا التطبيق للمواطنين السعوديين والمقيمين فيها برفع طلب إضافة لقاح معتمد في السعودية بعد أخذها في الخارج ومن ثمّ إضافتها لتطبيق توكلنا.

شاهد أيضًا: مدن ودول ذكرت في القرآن الكريم

استثناءات شروط العمرة 2022

تزامنًا للشروط التي أعلنتها السلطات الصحية السعودية لتأدية مناسك العمرة للمعتمرين القادمين من الأردن أعلنت أيضًا استثناء وحيد لأداء العمرة أو زيارة المسجد الحرام أو الروضة الشريفة، وهو استثناء القادمين من الخارج ممن تمّ تحصينهم بلقاحات موديرنا، أسترازينيكا، فايزربيونتك، جونسون آند جونسون من إجراءات الحَجْر الصحي بشرط استكمال كامل الجُرعات قبل دخول الأراضي السعودية، في حين أنّ المحصنين بلقاحات ساينوفاك، ساينوفارم، كوفاكسين ملزمين بحجر صحي يُقدّر بثلاث أيام قبل أداء العمرة؛ إذ يتوجب عليهم تقديم فحص كورونا قبل يومين من قدومهم السعودية وفحص آخر بعد 48 ساعة من الحجر الصحي لسلامتهم وسلامة الجميع.

شاهد أيضًا: الصحابي خالد بن الوليد

شروط العمرة الآن من خارج السعودية

قامت وزارة الحج والعمرة في السعودية بالإعلان عن شروط أداء العمرة للمعتمرين القادمين من الخارج للعام 1444 هجري وذلك لضمان تحقيق الأمان والطمأنينة لهم، ومن شروط العمرة للقادمين من الخارج أن لا يقدم فحص مخبري يثبت سلبية التحليل لفايروس كورونا أو تقديم فحص معتمد لمضادات كورونا قبل السفر إلى السعودية، كما تمّ الإشارة إلى تحمل المعتمر جميع التكاليف المادية في حال ثبوت إصابته بالفيروس، فضلًا عن إمكانية البقاء لمدة تصل إلى 90 يوم للقادمين بتأشيرة العمرة مع السماح لهم بالتنقل بين المدن والمحافظات.

شاهد أيضًا: ما هي الأشهر الحرم؟

الأعمار المسموح لها العمرة 1444 هجري

صرحت مصادر سعودية عن الأعمار المسموح لها بأداء مناسك العمرة للعام الجديد 1444 هجري وهي على النحو الآتي:

  • يسمح لمن أعمارهم تتراوح ما بين سنة إلى 100 سنة بإصدار تأشيرات العمرة.
  • لا يشترط وجود محرم ذكر للإناث ما دون عمر 45 عامًا.
  • عدم وجود عمر محدد للذكر المعتمر لكي يكون محرمًا.
  • أن يكون عمر المعتمر الذكر من 17 إلى 40 عامًا وأن يكون مسافرًا مع أنثى أو محرمًا لها لبعض الدول كاليمن والهند وتشاد وباكستان.
  • السماح للمرأة ما دون 45 سنة أن يتم إضافتها في الرفقة الآمنة.

329 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *