الاسيرة اسراء جعابيص من جبل المكبر ١١ عاماً

الاسيرة اسراء جعابيص من جبل المكبر ١١ عاماً

الاسيرة اسراء جعابيص من جبل المكبر ١١ عاماً حيث إن القوات الإسرائيلية تسرت على معاناة الأسيرة إسَراء جعاَبيص والتي كانت محط اهتمام وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، حيث كانت قصتها تتصدر العناوين في إطار صفقة التبادل بين إسرائيل وحركة حماس، ومن خلال موقع مبتغى سيتم التعرف على من هي اسَراء جعاَبيص.

الاسيرة اسراء جعابيص من جبل المكبر ١١ عاماً

إسراء جعابيص هي أسيرة فلسطينية، وُلدت في مدينة القدس المقدسة في منطقة جبل المكبر في 22 يوليو 1986، وتتمثل قوة إسراء في قدرتها على مواجهة التحديات رغم الظروف القاسية والمآسي التي واجهتها، حيث تم اعتقالها وهي جريحة، وحُكِم عليها بالسجن لمدة 11 عامًا، وغرمت بمبلغ 50 ألف شيكل، ورغم التحديات الصحية نتيجة للإصابة بحروق إلا أنها لم تفقد إيمانها بالحرية والعدالة.

الاسيرة اسراء جعابيص من جبل المكبر ١١ عاماً

سبب اعتقال اسراء جعابيص

تم اعتقال إسراء جعابيص أثناء طريقها إلى مدينة القدس في 11 أكتوبر 2015، وقع الحادث عندما انفجرت أسطوانة غاز كانت معها في سيارتها بالقرب من حاجز عسكري على بعد خمسمائة متر، محدثة انفجارًا عنيفًا، تأثرت أصابع إسراء تحت تأثير حرارة الانفجار الذي أحاط بها، حيث اندلعت النيران وأتت على جزء كبير من جسدها، بعد الحادث نُقلت إسراء إلى مشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي، ولكن علاجها لم يكتمل بسبب سياسات الاحتلال نُقلت بعد ذلك إلى المعتقل.

ما هو مرض اسراء جعابيص

إسراء تعرضت لإصابات حروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، شملت 50% من جسدها، وأدت إلى فقدان ثمانية أصابع من يديها، إضافةً إلى تشوهات في مناطق الوجه والظهر، بالإضافة إلى الألم الجسدي الذي تعاني منه، تعيش إسراء أيضًا في حالة من الإهمال القاسي في المستشفى، حيث لم يتم إخبارها بحالتها الصحية بشكل كامل في الفترة الأولى فهي تعاني من آثار نفسية صعبة، تظهر في لحظات الصراخ والبكاء الليلي، حيث تستيقظ وتعبر عن صدمتها وألمها المستمر.

هل تم الإفراج عن اسراء جعابيص

نعم، بعد ثماني سنوات من الصمود في سجون الاحتلال الإسرائيلي عادت إسراء الجعابيص إلى أرض الحرية والكرامة في 26 نوفمبر 2023، حيث وصلت إلى منزلها في مدينة القدس المقدسة ضمن الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، في لحظة اللقاء الأولى مع الحرية حملت إسراء آثار السجون والتحقيقات، وعبّرت عن خجلها قائلة: “نخجل أن نفرح وفلسطين كلها جريحة”، كلماتها تعكس الوعي العميق بالواقع الفلسطيني والتحديات الكبيرة التي يواجهها شعبها.

من هم الأسيرات العشر الأقدم في سجون الاحتلال

حسب تقرير مشترك للعام 2023 يُفاد أن هناك 31 امرأة أسيرة و160 طفلا وطفلة يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وفيما يلي الأسيرات العشر الأقدم في سجون الاحتلال:

  • ميسون موسى الجبالي
  • روان نافذ محمد أبو مطر
  • شروق صلاح إبراهيم دويات
  • إسراء جعابيص
  • مرح جودة بكير
  • نورهان إبراهيم خضر عواد
  • شاتيلا أبو عيادة
  • أماني الحشيم
  • عائشة الأفغاني
  • فدوى حمادة

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

المراجع

وفي الختام، يكون قد تم التعرف على الاسيرة اسراء جعابيص من جبل المكبر ١١ عاماً، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسيرتها الذاتية بشكل تفصيلي.

المراجع

  1. https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1673010-%D8%A7%D9%95%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%AC%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%B5-%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%88%D9%94%D9%84%D9%85%D8%A9-%D9%84%D8%A7%D9%94%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9
114 مشاهدة

التعليقات

  1. Which hosting service are you using? Could I have your host’s affiliate link? My website loads far slower than yours does. Excellent blog as well.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *