الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول

الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول

الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول، والتي تتميز بكونها من أجمل الأسواق وأكثر جذبًا للسيّاح، ويرجع ذلك لما يُعرض فيها من سلع لا مثيل لها، وسيحدثكم موقع مبتغى عبر هذا المقال عن أهم وأجمل الأسواق الشعبية في اسطنبول.

الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول

تتميّز مدينة اسطنبول بكونها وجهة سياحيَّة تشتمل على كافة الفعاليات التي قد يرغب بها السائح، فهي غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية العريقة، والأسواق الرائعة، وفيما يلي ذكر لأجمل الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول:[1]

بازار التوابل (البازار المصري)

بني السوق بعد حادثة الحريق الكبير التي وقعت في عام 1660 م، ويوجد فيه أكثر من 85 كشك صغير متخصص في بيع التوابل والمنتجات الطبيعية التجميلية والأعشاب ذات الروائح النفاذة، ويلقّب أيضًا بسوق العطارين، وتُعرض فيه الكثير من المكشرات والحلويات التركية الشهية.

شاهد أيضًا: الهند

البازار الكبير

وهو من أهم وأكبر الأسواق الشعبية، ويتميّز بشوارعه الكثيرة والضيقة والتي ينتشر على أطرافها أكثر من 3600 متجرًا يعرض كل منها سلع متخلفة تجذب السيّاح إليها لما فيها من عراقة، كما يشتهر بكونه يعرض أهم صادرات تركيا من المنتجات وخاصةً الكليم، وهي سجادة منسوجة ومصنوعة يدويًا بطريقة مبهرة، كما أنَّه مركز لبيع وشراء الذهب والفضة في اسطنبول.

شاهد أيضًا: قارة أفريقيا

سوق أراستا

يتميّز بموقعه خلف المسجد الأزرق في منطقة السلطان أحمد، وهو من الأسواق الشعبية الهادئة والبعيدة عن الضوضاء، ويشتر بعرض وبيع الملابس، كما يوجد فيه ممتجان ومشغولات يدوية رائعة مثل التحف، والأواني المصنوعة من الفخار، وتباع فيه الهدايا التذكارية.

شاهد أيضًا: المسجد الأقصى

سوق بايزيد للكتاب

وهو الوجهة المناسبة لمحبي القراءة، فتُعرض فيه الكثير من الكتب الجديدة والمستعملة كذلك، ومعظمها ذات محتوى ديني، وبعض الكتب قديمة ونادرة جدًا ويصعب إيجادها بسهولة، وهذا هو ما يتميّز به السوق، فهو وجهة سياحية تاريخية عريقة ترجع للقرن الخامس عشر تنتشر فيه المتاجر ضمن فناء رومانسي بتصميم تاريخي.

شاهد أيضًا: اين تقع الغابة السوداء؟

سوق الفاتح النسائي

يشتهر بعرض منتجات العسل والفواكة المجففة والمكسرات، فقد كانت النساء في السابق تجمع الفواكة وتعرضها للبيع في هذا السوق، كما يوجد فيه متاجر لبيع اللحوم، وتنتشر فيه المطاعم أيضًا، فهو سوق للطعام أكثر من أي شيء آخر.

شاهد أيضًا: موقع الكهف الذي ذكر بالقرآن الكريم بسورة الكهف

407 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *