أهداف اليوم العالمي لمكافحة التدخين

أهداف اليوم العالمي لمكافحة التدخين

أهداف اليوم العالمي لمكافحة التدخين وهذا الحدث يسلط الضوء على مخاطر تراكم الدهون في الجسم، وتأثيرها السلبي على الصحة، كما يشجع الناس على اتباع نمط حياة صحي ومتوازن يتضمن نظام غذائي مناسب وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومن خلال موقع مُبتغى سيتم التعرف على اليوم العالمي لمكافحة التدخين.

اليوم العالمي لمكافحة التدخين

يحتفل العالم في الحادي والثلاثين من شهر مايو من كل عام باليوم العالمي لمكافحة التدخين، وذلك للتركيز على الأضرار الجسيمة التي يتسبب بها التدخين على صحة المدخنين وغير المدخنين. تشير الإحصاءات إلى وفاة أكثر من ثمانية ملايين شخص سنويًا بسبب التدخين المباشر وغير المباشر. تقوم الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية خلال هذا اليوم بتنظيم ندوات توعوية حول مخاطر التدخين وتعريف الجمهور على الآثار السلبية التي يتسبب بها التدخين.[1]

ما هو تاريخ اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2023

يصادف اليوم العالمي لمكافحة التدخين في العام 2023 يوم الأربعاء، في الحادي والثلاثين من شهر مايو، وتقدم منظمة الصحة العالمية في هذا اليوم العديد من الجوائز وشهادات الشكر للأفراد والمنظمات التي قدمت إسهامات حقيقية وفعالة في مجال مكافحة التدخين.

أهداف اليوم العالمي لمكافحة التدخين

اليوم العالمي لمكافحة التدخين هو تحقيق لمجموعة من الأهداف ومن بين هذه الأهداف:

  • زيادة الوعي بمخاطر التدخين والتدخين السلبي على صحة الإنسان.
  • توعية الأفراد بخطورة التدخين على الجهاز التنفسي والأمراض التي يسببها.
  • الكشف عن مؤامرات شركات تصنيع التبغ وتعريتها أمام المجتمعات.
  • تشجيع تقليل زراعة التبغ حول العالم واستبدالها بزراعة الغذاء.
  • زيادة وعي الشباب بالمخاطر المتعلقة بالتدخين وحثهم على تجنبه.
  • التقليل من صناعات التدخين وتشجيع المجتمعات على الانتقال إلى نمط حياة صحي.
  • زيادة وعي المجتمعات عن مدى خطورة التدخين وآثاره السلبية التي تسبب في وفاة أكثر من 8 ملايين شخص كل عام.

شعار اليوم العالمي لمكافحة التدخين

يحتفل العالم هذا العام باليوم العالمي لمكافحة التدخين تحت شعار “لنزرع الغذاء، وليس التبغ”، وقد أطلقت منظمة الصحة العالمية هذا الشعار لتشجيع وزارات الصحة في جميع أنحاء العالم على التعاون في تفعيله. وتعتبر وزارة الصحة السعودية من بين الجهات التي تولي اهتمامًا خاصًا لإطلاق حملات توعوية تنبه إلى مخاطر التدخين على صحة الإنسان، وعلى الأمراض التي يتسبب بها التدخين والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة. حيث يوجد أكثر من 8 ملايين حالة وفاة سنويًا على مستوى العالم ناتجة عن التدخين.

صور عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين

يُدرج فيما يلي بعض الصور التي تتعلق اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين:

صور عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين
صور عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين
صور عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين
صور عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين
صور عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين

كلمات عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين 2023

يُدرج فيما يلي كلمات عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين 2023:

  • “اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين هو يومٌ مهمٌّ يُذكِّرنا بأهمية التخلص من هذه العادة السيئة وتحسين صحتنا وجودت حياتنا.”
  • “في اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين، دعونا نشجع وندعم بعضنا البعض في هذا القرار الجديد الصحي ونبدأ رحلة جديدة خالية من التدخين.”
  • “لا يوجد أفضل يومٍ من اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين للبدء في التغيير وتحسين حياتنا وصحتنا وحماية أولئك الذين يحيطون بنا.”
  • “تذكّر في اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين أن التغيير يبدأ من داخلنا ويمكننا أن نتحكم بصحتنا وحياتنا باتباع قرار صحي ومستقر في الإقلاع عن التدخين.”
  • “في اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين، نتذكر أن صحتنا وسلامة أولئك الذين يحيطون بنا هي الأهم، ونبذل كل ما في وسعنا لتحسين جودة حياتنا وصحتنا.”

عبارات بالإنجليزي عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين 2023

يحتوي الجدول التالي على عبارات بالإنجليزي عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين 2023:

اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين عبارات

  • “On World No Tobacco Day, let’s commit to a healthier future by quitting smoking and saying no to tobacco.”
  • “The World No Tobacco Day reminds us of the dangers of smoking and the importance of quitting for our health and wellbeing. Let’s make today the day we take that first step towards a smoke-free life.”
  • “It’s never too late to quit smoking and improve your health. World No Tobacco Day serves as a reminder to take control and make a positive change in our lives.”
  • “Let’s use World No Tobacco Day to raise awareness about the harmful effects of smoking and support those who are on their journey towards quitting.”
  • “Quitting smoking is not easy, but it’s worth it for a healthier and happier life. On World No Tobacco Day, let’s celebrate those who have quit and encourage others to do the same.”

وبهذا القدر نصل لختام مقال أهداف اليوم العالمي لمكافحة التدخين، والذي تناول في محتواه التعريف اليوم العالمي لمكافحة التدخين.

223 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *